جامعة الكويت

بدر البصيري: استعلام إلكتروني للطلبة في «الهندسة»

أعلن مدير مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الهندسة والبترول د. بدر البصيري، ان الكلية ستدشن نظاماً جديداً للاستعلام الإلكتروني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وبين البصيري أن النظام يتضمن جهازا للاستعلام الإلكتروني في مبنى الشؤون الطلابية في الكلية، ليستخدمه الطلبة في البحث أو الاستعلام عما يهمهم من الأمور الطلابية والأكاديمية.
خيارات متعددة

وأشار إلى أن جهاز الاستعلام سيتضمن نظاماً تفاعلياً، حيث يكون أمام الطالب عند استخدامه خيارات متعددة، وعليه أن يحدد الأمر الذي يريد البحث أو الاستعلام عنه مثل تحويل تخصص أو إيقاف قيد أو غير ذلك، فيتم عرض كل الشروط والمواعيد والخطوات اللازم عليه القيام بها.

وأكد أن الاستعلام الإلكتروني سيسهل على الطلبة معرفة إجابة أي سؤال لديهم خلال دقائق معدودة عبر الجهاز الموجود في الكلية، دون الحاجة للذهاب إلى الموظفين للحصول على إجابات لأسئلتهم واستفساراتهم.
تحديث الأجهزة

ولفت البصيري إلى أن نظام الاستعلام ستكون بدايته في عمادة الشؤون الطلابية، بعدها سيتم تعميمه على الأقسام العلمية، وصولاً إلى توفيره عبر الإنترنت للطلبة ليتمكنوا من أي مكان وفي أي زمان الاستعلام عن كل ما يريدنه.

وأوضح أن الكلية لا تريد وضع أجهزة كثيرة وفي مواقع مختلفة للاستعلام الإلكتروني في الكلية، حيث ستكون أعدادها محدودة، نظراً لوجود تعديلات وتغييرات تتم من حين إلى اخر في أمور كثيرة، أكاديمية وطلابية ولائحية، مما يتطلب تحديثا للأجهزة مع كل تعديل أو تغيير جديد.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock