قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. رواء الجارالله : 3200 طالب بالجامعة أجروا اختبارات القدرات والنتائج فورية

كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت، د. رواء الجارالله، أن عدد الطلبة الذين الذين أجروا اختبار القدرات الأكاديمية لليوم الأخير الذي عقد أمس في موقع الجامعة لمقررات، «الرياضيات واللغة الإنكليزية، واللغة العربية” 3200 طالب وطالبة.
وأشارت جارالله إلى أن اعتماد النتائج لاختبارات القدرات أصبح فوريا، أي عقب انتهاء الطالب مباشرة من الاختبار، وتظهر له النتيجة، على خلاف ما كانت عليه في السابق، إذ كانت تتطلب وقتاً لإعلانها.
ولفتت إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه المركز أثناء إجراء الاختبارات هي عدم إحضار بعض الطلبة إثباتهم الهوية الشخصية (البطاقة المدنية) لإثبات دخولهم إلى قاعة الاختبار، لكنّ المركز يلزم الطلبة بإحضارها حتى يتسنى له إجراؤه”.
وأعلنت أن مواعيد اختبارات القدرات الأكاديمية المقبلة سيكون في مايو المقبل، لافتة إلى أن المركز سيفتح باب التسجيل فيها خلال شهر رمضان المبارك، وأن عقد الاختبارات عقب عيد الفطر مباشرة.
وأفادت بأنّه “قبل بدء اختبارات النهائية للثانوية العامة، سيكون جميع الطلبة قد أجروا اختبارات القدرات”، لافتا إلى “أننا نسعى إلى أن تكون جميع الاختبارات الإلكترونية”.
وعن مواعيد تقديم التظلمات لنتائج اختبارات القدرات، أضافت الجارالله: “ستكون خلال أسبوع بعد ظهور النتيجة النهائية للطالب”.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock