جامعة الكويت

كلية التربية تقيم ندوة بعنوان ( 11 خطوة عملية لتختار حياتك )

تحت رعاية وحضور عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د. بدر عمر العمر أقام قسم علم النفس التربوي بموسمه الثقافي ندوة بعنوان نظرية الاختيار من ١١ خطوة عملية لتختار حياتك والتي قدمها أ.د. بشير الرشيدي وبحضور كل من رئيس قسم علم النفس التربوي د. عيسى البلهان أعضاء التدريس في بالكلية وأعضاء الجهاز الإداري بالكلية.

وتناولت المحاضرة تطبيق نظرية الاختيار وكيفية الاختيار الصحيح من إشباع الحاجات التي تهم الانسان، كما ذكر أن هذه النظرية هي من نظريات علم النفس المعاصرة التي تبصر الانسان في سيكولوجية حياته فتزوده بالأدوات الفعالة في ضبط انفعالاته والتمتع في حياته ومواجهة مشاكل الحياة وكذلك بين الرشيدي أن التكنولوجيا والسيكولوجي أدوات يستخدمها الانسان للتمتع في حياته وكما يكون للتكنولوجي لضبط كذلك للسيكولوجي استخدامات فهي تزود المشارك بمعلومات ومهارات واتجاهات في التعامل مع ذاته للتمتع في حياته الخاصة به وأن قوه الاختيار هي قدرة الانسان لاتخاذ القرار الذي يراه مناسباً وهي أداته لضبط انفعالاته واختيار مساراته تنمو بالتدريب وتضمحل بالإهمال.

ثم ختمت الندوة بتكريم من عميد كلية التربية الاستاذ بدر عمر العمر ورئيس قسم النفس التربوي د.عيسى البلهان الاستاذ الدكتور بشير الرشيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock