وزارة التربية

كلمات حفل الختام لاولومبياد الرياضيات

2232015113

كلمة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى للنشر في كتيب أولمبياد الخليج الرابع 2015

بكل الاعتزاز والمودة نرحب بطلبتنا الأعزاء والوفود المرافقة لهم في وطنهم الثاني الكويت ونحن نستضيف الدورة الرابعة لأولمبياد الرياضيات GMO الذي يعقد هذا العام 2015 في دولة الكويت بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج. ونهدي لضيوف الكويت الأعزاء خالص أمنياتنا بطيب الإقامة بيننا ولجميع الطلبة المتميزين في مادة الرياضيات الذين يمثلون بلدانهم بكل جدارة ويشاركون في هذه الفعالية الهامة دعاؤنا لهم بالتوفيق وتحقيق مراكز متقدمة في النتائج النهائية وحصاد الميداليات المتنوعة.

نحن في الكويت ندرك كما تدركون جميعا أن الرياضيات من العلوم الأساسية التي تعتمد عليها الكثير من العلوم التطبيقية، قوامها التفكير ووضع الفرضيات والبراهين الرياضية التي تثبتها. ونتفق معكم في أن العمل على تطوير المناهج بهدف الوصول إلى جودة التعليم وتنمية مهارات طلبتنا أصبح حاجة ملحة لمواكبة التطورات القائمة في حياتنا العصرية. لذا بدأت وزارة التربية مؤخرا حراكا في المسار الصحيح لتغيير المناهج والاستفادة من الخبرات العلمية العالمية في الحصول على المناهج المتميزة المطلوبة في جميع العلوم للوصول بعقول طلبتنا إلى العالمية.

وتأتي مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي لتبلور اهتمام دول مجلس التعاون ممثلة بمكتب التربية العربي لدول الخليج بتطوير أداء طلبتنا في العلوم العصرية كمطلب أساسي من متطلبات التنمية المستدامة. حيث أن هذا التنافس الدوري في الرياضيات على مدى أعوام متواصلة يشكل قاعدة راسخة في اكتشاف الطلاب المتميزين في علم الرياضيات ورعايتهم بهدف زيادة قدراتهم وإبداعاتهم العلمية في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي. وهذا بلا شك يسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي لدى الطلاب والمعلمين في مادة الرياضيات مما يغرس قيم التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين في بيئة ممتعة خارج الفصل. إلى جانب تأهيلهم للمستوى المتقدم وهو خوض ميدان الأولمبياد الدولي للرياضيات وما يستوجبه ذلك من قدرة هائلة على التنافس العالمي.

وإذا كان الحصاد الطيب في أولمبياد الرياضيات محليا أو عالميا هو عقول شابة ترتبط بأرضها ودينها وتراثها وتتسلح بالعلم المتطور فإن الفائز الحق ليس فقط الطلبة المشاركين بالأولمبياد بل دولهم التي تفخر وتعتز بتفوقهم وتنتظر منهم عطاء لا يغير فقط الصورة النمطية للعقل العربي التقليدي وإنما يساهم في بناء نهضة ملموسة في ميادين العلم والبحث والاختراع والاكتشاف، مقتدين بذلك بتوجيهات قادتنا المخلصين الذين ذللوا لنا كافة العقبات ووفروا لنا كافة الإمكانيات لبلوغ هذا الهدف الحيوي.

وختاما فإني أتقدم بالشكر والتقدير لكل الأيدي المخلصة التي تعاونت على تنظيم هذا الأولمبياد ، وعلى رأسها مكتب التربية العربي لدول الخليج والإخوة والأخوات أعضاء اللجان المنظمة لجهودهم الحثيثة آملين أن يكلل عطاءهم بالنجاح في تحقيق جميع الأهداف المرسومة لهذا اللقاء العلمي المتميز.

 

 

كلمة معالي الدكتور علي بن عبدالخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج في ختام الأولمبياد

معالي الدكتور بدر بن حمد العيسى

وزير التربيــة ووزير التعليــم العالي -راعي أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO

السادة أعضاء اللجنة العلمية ..

السيدات والسادة رؤساء الوفود ..

الأخوة الزملاء الكرام والزميلات الفاضلات أعضاء اللجنة التنظيمية من وزارة التربية .

أيها الأبناء والبنات ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وأسعد الله صباحكم.

أربعة أيام قضيناها جميعاً في كويت العز والخير نفخر بمنجزات حضارية حققتها دولة الكويت جعلتها في مقدمة ركب التنمية والتقدم..

أربعة أيام مع علماء المستقبل في الرياضيات المجال الأساسي لأي تقدم علمي.

لعلكم لاحظتم ابنائي وبناتي أن التنافس في الرياضيات لم يكن إلا جزءاً مما كنا في مكتب التربية العربيلدول الخليج نهدف إليه فلقد كان من أحد أهدافنا أيضاً اللقاء والتعارف وزيادة رصيد الصداقات وإضافة خبرات هذهالرحلةالجميلة إلى رصيد تجاربكم في هذه الحياة .

أنتم جميعاً فائزون وسيحسب لكم شرف المشاركة في أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع وسوف يسجل لكمإنجاز المشاركة حيث إنكم النخبة القادرون المتميزون وأنكم تمثلون الألاف من زملائكم في مسيرة خدمة الأسرةالكبيرة الواحدة في خليجنا الأشم.

نعقد عليكم الأمال جميعاً أيها الأبناء والبنات في أن تواصلوا الإبداع وزيادة صقل مهارتكم وقدراتكم فيعالم اليوم الذي لامكان فيه إلا للقادرين.

أما الفوز بميداليات في هذا الأولمبياد فهو مجرد رمز يرتبط بجرعات التدريب التي أتيحت لكم .. فلقد تصديتم جميعاً باقتدار لمسائل رياضية غير نمطية زادتكم خبرة وقدرة، إننا بحاجة إلى مزيد من هذه المواقف غير العادية حتى نرتقي في التفكير الرياضي.

وفي هذا المقام، نتقدم جميعاً بالتحية والتقدير والعرفان إلى مقام قائد هذه النهضة المباركة في دولة الكويت، ورجل السلام والإنسانية، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، وبالشكر والتحية للعاملين في وزارة التربية، وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور بدر بن حمد العيسى، والعاملين في الوزارة، على جهودهم في إنجاح أولمبياد الرياضيات الرابع GMO2015، وعلى ماحظي به الجميع من كرم الضيافة وحسن الوفادة .

كما أشكر اللجنة العلمية ورؤساء الوفود والمشرفين على عملهم الجاد والمتصل في إعطاء هذه الفعالية الهامة قيمة ينعكس أثرها على تطور أداء طلابنا وطالباتنا في التعامل مع مسائل الرياضيات العميقة.

وفق الله الجميع لكل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

 

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock