التطبيقي

السماك لـ اكاديميا: المعهد العالي للإتصالات والملاحة يقدم إختبارات الطلبة on-line

IMG 2558

 

اكاديميا | خاص

في سابقة هي الأولى من نوعها في التطبيقي قام قسم الكمبيوتر في المعهد العالي للاتصالات والملاحة بتدشين تجربته الأولى بتقديم الاختبارات لطلبة المعهد من خلال أجهزة الحاسب الآلي on-line ليقوم الطلبة بدورهم بالإجابة على الأسئلة والحصول على النتائج مباشرة وذلك للتخلص من الطريقة التقليدية وهي الاجابة على أوراق وتصحيح تلك الاوراق من قبل المدرس.

هذا وقد لاقت التجربة الجديدة استحسان الطلبة والمدربين لما لذلك من توفير في الجهد والوقت ولمواكبة التطورات الجديدة في استخدام الأساليب الحديثة في الدراسة والتدريب، وقد تم تطبيق هذه التجربة على شريحة معينة من دورات المعهد لقسم الكمبيوتر وسيتم تطبيقها على بقية الاقسام العلمية في المعهد بعد نجاح التجربة في قسم الكمبيوتر.

وتتلخص هذه الفكرة بوجود قاعدة للبيانات تحتوي على جميع الأسئلة للمقرر التدريبي وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها ويقوم مدرب المقرر بالتنسيق مع المنسق العلمي للمقرر بإختيار أسئلة الاختبارات وتقدم للطلبة أثناء الاختبار ليقوم الطالب بالدخول الى الكمبيوتر من خلال رقمه السري والاجابة على تلك الأسئلة والحصول على النتيجة النهائية بعد انتهاء وقت الاختبار.

وقد جاءت هذه الفكرة من خلال مسؤول قاعدة البيانات في المعهد م. اسماعيل عبدالعاطي وتمت الموافقة عليها من خلال اللجنة العلمية في المعهد بعد دراسة الفكرة واجراء التعديلات اللازمة عليها، وسوف تكون هذه التجربة هي النواة الاولى والتي من خلالها سوف يتم تغيير نظام الاختبارات كليا في المعهد العالي للاتصالات والملاحة اعتبارا من العام التدريبي القادم.

هذا وقد أشار أ. عباس السماك مدير معهد الإتصالات والملاحة بأنها “مناسبة طيبة لاتقدم من خلالها للمهندس اسماعيل عبدالعاطي على جهوده لتنفيذ هذه الفكرة وللسيدة دينا الغرير رئيس قسم الكمبيوتر والشكر موصول لجميع رؤساء الأقسام العلمية وجميع أعضاء التدريب والطلبة في المعهد على مساهمتهم لتقبلهم وتنفيذهم لهذه التجربة الجديدة الرائدة لنظام الاختبارات في المعهد”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock