التطبيقي

العازمي: «التطبيقي» بدأت استعداداتها لتنظيم المؤتمر العالمي «Heading Global 2016»

للمضي نحو العالمية واستشرافاً للمستقبل

  

تعتزم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إقامة المؤتمر العالمي Heading Global الذي يتناول الحديث حول اقتصاد المعرفة، وأثاره الإيجابية على الاقتصاديات المحلية والعالمية في معظم دول العالم، وذلك في شهر نوفمبر من العام 2016 بحضور نخبة كبيرة من الأكاديميين من أبناء الكويت بالاضافة إلى المعنيين من أهل العلم والاختصاص محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ومن جانبها أكدت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.فاطمة العازمي أن تنظيم الهيئة لهذا المؤتمر العالمي يأتي استشرافاً لآفاق أوسع وأرحب نحو المستقبل وانطلاقاً من رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد بانتهاج مبدأ الاقتصاد الحر واتاحة المجال للاقتصاد الكويتي لينافس اقتصاديات المنطقة حتى تكون الكويت مركزاً مالياً واقتصادياً للمنطقة والعالم، واضطلاعاً بدور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الرائد والحيوي في خدمة المجتمع وتأكيداً لدورها الوطني وإسهاماتها الفعالة في دفع عجلة التنمية في البلاد كمؤسسة أكاديمية كبرى تعنى بقضايا الوطن وتسخر كافة إمكاناتها العلمية والبشرية لرفعته وازدهاره.

واشارت العازمي إلى التطورات الكبيرة التي تطرأ يومياً على نظريات الاقتصاد والأعمال في العالم وتأثيرها الكبير على كافة مناحي الحياة وأبعادها السياسية والاجتماعية التي تطال كافة المجتمعات والأوطان، وما صاحب ذلك من تقدم كبير في البحث الأكاديمي والعلمي وكذلك المشاريع التي تتناول وتبحث في فاعلية تطبيق اقتصاد ومجتمع المعرفة وتنمية رأس المال الفكري والثقافي والمجتمعي إلى جانب إصلاح البيئة وحمايتها.
وأوضحت العازمي أن الاقتصاد المعرفي يعد توجها عالمياً حديثاً تسعى إلى تحقيقه الدول والمجتمعات من خلال الاستفادة من معطيات العصر والتحول من اقتصاد الصناعات وإنتاج البضائع إلى اقتصاد وإنتاج المعلومات، وإيجاد اقتصاد رقمي يكون عموده الفقري شبكات الاتصالات والمعلومات، والاعتماد على قوة المعلومات والمعرفة ورأس المال البشري أكثر من الاعتماد على المواد الخام والثروات الطبيعية. 

وتهدف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من إقامة المؤتمر والاتجاه صوب اقتصاد المعرفة إلى تحقيق العديد من الطموحات والأهداف التي يأتي في مقدمتها طرح وبحث العديد من الموضوعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتفعيل الأهداف الاستراتيجية للخطة التنموية للدولة وتطبيق الحلول وتسخير الأدوات والموارد التكنولوجية، وتعزيز البحث العلمي في المجالات التي تساهم في تنمية دولتنا الحبيبة الكويت.

واختتمت العازمي تصريحها معلنة بأن الهيئة ستعقد مؤتمر صحافي صباح الثلاثاء المقبل الموافق 22 الجاري، بديوان عام الهيئة بحضور المدير العام د. أحمد الأثري واللجنة العليا المنظمة، تدشيناً لاستعدادات الهيئة لاستضافة وتنظيم مؤتمر Heading Global 2016 ولعرض بعض التفاصيل عن فعاليات وأعمال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock