قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

برعاية جريدة (أكاديميا) .. الملتقى الدولي الأول للتميز اختتم جلساته وأصدر توصياته

طالب بضرورة إنشاء مركز تكنولوجي مميز القياسات المعملية الرياضية

د. عبدالله الغصاب: تفعيل دور الوسائل الإعلامية نحو تثقيف المجتمع تجاة محاربة ومكافحة المنشطات

حث منظمات الامم المتحدة المختصة وذات الصلة بالتربية والنشء على زيادة الفعاليات والاستفادة من المنح

تقنيين وتعديل مستوى الممارسة الرياضية التنافسية على مستوى المنتخبات الوطنية

أكاديميا/ متابعات

اختتمت فعاليات الملتقى العلمي الدولي الأول للتميز بالتعاون مع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط بعنوان ” أفكار ومشاريع تنموية لتطوير منظومة الرياضة العربية” والذي استمر على مدى ثلاثة أيام من 3 إلى ٥ أبريل الحالي تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري.

وأعلن رئيس الملتقى ا.د عبدالله الغصاب توصيات اللجنة العلمية للملتقى العلمي الدولي الاول للتميز من خلال الندوات والدورات المقامة على هامش الملتقى جاء في مقدمتها ضرورة الاستعانة بأفكار وتطبيقات المشاريع الفائزة بجائزة الملتقى وتقديمها لجهات الاختصاص وتتمثل في انشاء مركز تكنولوجي مميز القياسات المعملية (الفسيولوجية- البدنية – النفسية-البيوميكانيكية)، ووضع إستراتيجية لتطوير الرياضة في إطار الرؤى المعاصرة تحقق الممارسة العادلة للرياضة بين فئات المجتمع ولا سيما رياضة المرأة ورياضة ذوي الاعاقة.

بالإضافة إلى ضرورة تفعيل الهيئة العامة لمكافحة المنشطات، وأيضاً ضرورة إلزام المنظمات الرياضية بتواجد اختصاصي التغذية الصحية.

وتفعيل دور الوسائل الإعلامية نحو تثقيف المجتمع تجاة محاربة ومكافحة المنشطات والحث على الممارسة الرياضية العادلة، وتفعيل دور القطاع الخاص في دعم الممارسة والانشطة الرياضية من خلال إصدار بعض التشريعات التزاما بالمسؤولية الاجتماعية

حث منظمات الامم المتحدة المختصة وذات الصلة بالتربية والنشء على زيادة الفعاليات والاستفادة من المنح والبرامج الشبابية المتطورة والتي تمنحها الدول الكبري والتي تعزز القيم الانسانية بجانب الممارسه الرياضية.

تشكيل لجان من الخبراء المتخصصين لتقنيين وتعديل مستوى الممارسة الرياضية التنافسية على مستوى المنتخبات الوطنية بناء على المستحدثات التكنولوجية للاداء الرياضى على المستوى العالمي.

وتمنى الغصاب بان تحظى التوصيات اهتمام الجهات المعنية بالدولة لتحقيق اكبر استفادة ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock