أخبار منوعة

«الهيئة الخيرية» نفذت مشروع التمكين الاقتصادي لأسر يمنية في تعز

نفذت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مشروع التمكين الاقتصادي لِصالح 45 أسرة يمنية في محافظة تعز بعد تدريب معيليها على مهن مختلفة ومنحهم مستلزمات العمل والإنتاج ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة «جنات» التنموية مختار هزبر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن 45 أسرة يمنية من الأشد ضعفاً استفادت بشكل مباشر من المشروع من خلال تأهيل معيليها من النساء والفتيات والشباب على إدارة وتفعيل المشاريع التي سيعملون بها.

وأضاف أن المستفيدين تلقوا تدريبات نظرية وعملية وأنشطة دعم نفسي واجتماعي وتدريب على مهارات إدارة المشاريع الصغيرة لمدة شهر في مركز «جنات» التدريبي في ثلاثة مجالات حيوية ومطلوبة في سوق العمل بتمويل وإشراف «الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية».

وأوضح أن المشروع يأتي ضمن مشاريع «الهيئة الخيرية» الهادفة لتحسين سبل عيش الأسر الأكثر ضعفا من خلال تدريبهم على مهن عملية محترفة وتوفير مشاريع اقتصادية تشمل مكائن ومستلزمات الخياطة وصناعة الحلويات ومعدات صيانة الجوالات بما ينقلهم وبشكل فوري إلى مرحلة الإنتاج والاستقرار وتحسين جودة الحياة بدون تأخير.

وثمن الدعم التنموي والإنساني النوعي الذي تقدمه «الخيرية العالمية» للشعب اليمني في مختلف الجوانب وخصوصا ملامستها لاحتياجاتهم المباشرة والمؤثرة من خلال مشاريع دعم سبل العيش الكريم ودعم الإنتاج الأسري.

من جانبه، أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز عبده علي بالدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الكويت و«الهيئة الخيرية» من خلال هذه المشاريع المؤثرة في حياة الناس. وأشار إلى أهمية هذه المشاريع التي تنقل الأسر المستفيدة من وضع الحاجة إلى وضع الإنتاج والاستقلالية والتنمية والاستقرار الأسري والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock