التطبيقي

ممثلة عن الكويت.. «التطبيقي» شاركت في الاجتماع 29 لمسؤولي التعليم والتدريب المهني بالسلطنة العمانية

الطبطبائي: الهيئة حرصت على مشروع مسح البرامج التدريبية وموائمتها لاحتياجات سوق العمل

أكاديميا | التطبيقي – متابعة

شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الاجتماع التاسع والعشرين للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون، ممثلةً بنائب المدير العام للتدريب م. سيد جلال سيد عبدالمحسن الطبطبائي، وذلك في العاصمة العمانية مسقط.
وحول هذه المشاركة أفاد م. الطبطبائي بأن الهيئة حرصت على حضور هذا الاجتماع لمناقشة العديد من الموضوعات المشتركة منها مشروع مسح البرامج التدريبية الحالية وموائمتها لاحتياجات سوق العمل التقنية والمهنية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى البرامج والمناهج المستقبلية التي سيتم استحداثها لمواجهة الجوانح والكوارث، مضيفاً بأن خلال الاجتماع تم التطرق إلى مسابقة المهارات الخليجية الخامسة، ومشروع الرؤى المستقبلية لمنظومة المؤهلات والمعايير والاختبارات المهنية لدول مجلس التعاون، وكذلك الاطار الاسترشادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (الحاضنات) والزيارات الميدانية الدولية والخليجية، وتم تحديد موعد الاجتماعات الثلاثون في مارس 2024 بدولة قطر الشقيقة. وفي اليوم الثاني من الملتقى استعرضت كل دولة التقدم والخطط والاستراتيجيات التي وصلت لها قي الثورة الصناعية الرابعة وقد قدم م. الطبطبائي عرض كامل حول هذا الموضوع.
وعلى هامش الاجتماع التقى م. جلال الطبطبائي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السلطنة أ. د. رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وتمت مناقشة سبل توطيد أواصر التعاون ما بين دولة الكويت ممثلةً بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وسلطنة عمان بشأن رفع مستوى التعليم والتدريب المهني وإبراز دوره المهم في المجتمعات الخليجية والعربية، وكيفية تطويره ليتواكب مع احتياجات العصر التكنولوجي الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock