التطبيقي

د. حسن الفجام: مؤتمر التربية الأساسية خطوة فعلية نحو التنمية المستدامة والوصول إلى مخرجات تعليمية ذات جودة عالية

أكاديميا | التعليم التطبيقي – متابعة

أكد الراعي الأكاديمي للمؤتمر الدولي الأول للتربية العملية «التنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2035» مدير عام الهيئة د. حسن الفجام أن التنمية المستدامة مطلب أساسي لتطور المجتمعات، ولقد جاءت فكرة إقامة هذا المؤتمر لتشجيع المؤسسات التعليمية لتولي زمام المبادرة في تبني التنمية المستدامة في التعليم، حيث تزود المتعلمين بالمفاهيم والمهارات المتعلقة بديمومة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتي من شأنها تحقيق رفاهية الفرد والمجتمع، بل واستمرار هذه الرفاهية. وكذلك الوصول إلى مخرجاتٍ تعليميةٍ ذات جودة عالية، ستكون أداةً لتحسين الموارد البشرية وتحقيق جودتها التي ستنعكس على مستقبل المجتمع ومؤسسات الدولة.
وقال الفجام في كلمة له خلال حفل الافتتاح إن المؤتمر هو خطوة وترجمة فعلية نحو التنمية المستدامة في الموارد البشرية والوصول إلى مخرجاتٍ تعليميةٍ ذات جودة عالية.

وأشار الفجام إلى أن من أهداف المؤتمر الاستفادة من خبرات وتجارب الدول في تبني التنمية المستدامة في التعليم، والارتقاء بمخرجات كلية التربية الأساسية بما يتناسب مع متطلبات رؤية الكويت المستقبلية وسوق العمل، بالإضافة إلى تطوير آلية العمل المشترك بين وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وغيرها من مؤسسات إعداد المعلم في الدولة، والوصول لتوصيات إجرائية تطبيقية يمكن تنفيذها لتحقيق رؤية الكويت 2035.

واختتم الفجام بالشكر إلى وزير التربية وزير التعليم العالي على رعايته للمؤتمر، كما تقدم بالشكر إلى ضيوف المؤتمر من الدول الشقيقة والصديقة، والرعاة، وجميع القائمين إنجاح المؤتمر، والزملاء في كلية التربية الأساسية وأعضاء لجان المؤتمر والسادة المحاضرين وكل من شارك في المؤتمر العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock