التطبيقي

سهام العنزي: مجلس إدارة التطبيقي وافق على استحداث برنامج الاحصاء التطبيقي وترقية ١٦ عضو هيئة تدريس في الكليات التطبيقية

 

– تطوير برنامج الإدارة بمساراته الخمسة الجديدة وبمقرراته الدراسية ذات الطابع التطبيقي

عقد اجتماعه اليوم برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي وبحضور د. حسن الفجام

أكاديميا | التطبيقي – متابعة

أعلنت المتحدث الرسمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سهام العنزي أن مجلس إدارة الهيئة عقد اجتماعه اليوم الخميس الموافق٢٠٢٣/٥/٤ وذلك برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور حمد العدواني وحضور مدير عام الهيئة الدكتور حسن الفجام وأعضاء مجلس الإدارة، وتم خلال الاجتماع الموافقة على ما يلي:-
١- استحداث برنامج الإحصاء التطبيقي في كلية الدراسات التجارية والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدبلوم بدولة الكويت، وذلك لتوظيف التكنولوجيا والبرامج الإحصائية في التعامل مع البيانات، وبما يسهم في استيفاء متطلبات واحتياجات سوق العمل وتحقيق أهداف إنشاء كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
٢- الموافقة على تطوير برنامج الإدارة بمساراته الخمسة الجديدة وبمقرراته الدراسية ذات الطابع التطبيقي ليواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل تحقيقا لرؤية الكويت 2035.

٣- كما تمت الموافقة على تغيير مسمى قسم التدريب المكتبي بذات الكلية إلى تقنيات الأعمال مواكبة للتطور الإداري التكنولوجي الحديث.
وأضافت العنزي أن المجلس اعتمد ترقية عدد من أعضاء هيئة تدريس من درجة أستاذ مشارك إلى أستاذ، وكذلك عدد من عضو هيئة تدريس من درجة أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك.
وإدارة الهيئة تتقدم بالتهنئة لأسرة كلية الدراسات التجارية على الإنجاز الذي حققته في المضي قدما نحو استحداث وتطوير برامجها الدراسية، كما تتقدم بالتهنئة والتبريكات لأعضاء الهيئة التدريسية بمناسبة حصولهم على الترقية العلمية متمنين لهم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock