وزارة التربية

«التربية»: وقف نقل الطلبة بين المدارس والمناطق التعليمية

نشرة بمواعيد كنترول الاختبارات النهائية للثانوية وآلية عمله

أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة أسامة السلطان نشرة عامة الى المناطق التعليمية وقطاع التعليم الخاص بمواعيد وآلية عمل كنترول الثانوية العامة «الصف الثاني عشر» بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022 – 2023.

وحسب النشرة حدد السلطان 2 ابريل المقبل موعداً لإغلاق باب النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لمتعلمي المرحلة الثانوية بنظام سجل المعلم، معلناً عن بدء اعمال الكنترول منذ 19 مارس الجاري.

ولفت السلطان إلى ضرورة التأكيد على إدارات المدارس بأهمية إدخال الدرجات والأعمال اليومية والامتحانات النظرية والعملية ومواد خارج الجدول بدقة متناهية، والتدقيق عليها واعتمادها لتلافي حالات التعديل بعد نقل البيانات للكنترول، إضافة إلى التأكد من إدخال البيانات الأساسية للطلبة من مكان وتاريخ الميلاد والجنسية والاسم باللغة الإنكليزية وأرقام الهواتف.

وبين أنه سيتم إقفال التعديلات على البيانات الأساسية لطلبة الصف الثاني عشر بنظام سجل الطالب بالمدارس في 12 ابريل المقبل، كما سيتم سحب كشوفات الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة من قبل إدارة المدرسة من نظام سجل الطالب ومراجعتها في 16 ابريل 2023.

وذكر أن آخر موعد لتسلم حالات النقل والترك والشطب وإعادة القيد من المدارس في 18 مايو المقبل، على أن يتم إجراء الامتحانات خارج الجدول ورصد الدرجات ومن ثم سحب كشوف الدرجات (الأعمال – مواد خارج الجدول)، خلال الفترة من الأحد 21 مايو 2023 حتى الخميس 25 منه، كما سيتم إصدار ورفع أرقام الجلوس لمتعلمي الصف الثاني عشر الثانوي على موقع وزارة التربية يوم الاثنين 22 مايو المقبل.

واوضح السلطان أن الكنترول سيقوم في نهاية يوم الأحد 4 يونيو 2023 برفع كروت اللجان وكشوف المناداة على موقع الوزارة الخاص به، كما سيتم اصدار أرقام جلوس الدور الثاني في 29 يونيو 2023 للطلبة الراسبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock