وزارة التربية

انجازات قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري للعام 2013 2014

922015238

أصدر قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية تقريرا سنويا عن انجازات قطاعه للعام 2013 – 2014 . وقد صرح الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري يوسف أحمد المزروعي بأن اهتمام القيادات بوزارة التربية بمتابعة سير العمل والتطوير يأتي من منطلق حرصهم على بلورة الخطط والبرامج التطويرية التي تم اعتمادها لوزارة التربية.

وذكر المزروعي أن قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري يعتبر الدينامو المحرك للقوى البشرية بوزارة التربية بما يضطلع به من مهام تمس كافة الجهات بوزارة التربية وذلك بدءا من إجراءات التعيين حتى إنهاء الخدمة , واقتراح سياسات تحسين الأداء للمستويات الإشرافية والهيئة التعليمية والإدارية وإعداد الهياكل التنظيمية للوزارة بالإنشاء والإلغاء والتعديل لبعض الوحدات التنظيمية والاختصاصات المناطة بها , وإعداد الوصف الوظيفي للوظائف , وإعداد مشروع خطة لتنمية القوى البشرية وتصميم ومتابعة برامج التأهيل والتدريب للمعلمين والتدريب المهني للموظفين وفقا لاحتياجات الوزارة , مبينا انه منذ أن تم تكليف إدارة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري , تم التركيز على الشفافية في كل ما يقوم به القطاع , وكذلك اعتماد مبدأ العدالة وسياسة الباب المفتوح . ومن بعض الانجازات التي تمت خلال الفترة 2013/2014 , هي تسكين الشاغر من الوظائف الإشرافية والتي كانت تشكل نسبة تتخطى 50% من الوظائف الإشرافية بوزارة التربية بوجه عام , وبقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري على وجه خاص , والبدء في ميكنة إجراءات العمل من خلال الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالموقع الالكتروني لوزارة التربية وإتاحة التقديم لتلك الوظائف أيضا من خلال الموقع . بالإضافة إلى إنشاء شاشة للتأمينات الاجتماعية للخليجيين بالنظم المتكاملة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية (الأول على مستوى الجهات الحكومية) . وكذلك تم إنشاء شاشة بالنظم المتكاملة خاصة بالترفيع الوظيفي بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية (الأول على مستوى الجهات الحكومية) , والإعلان عن الوظائف للهيئتين التعليمية والإدارية على موقع وزارة التربية .

كما أوضح المزروعي أنه نجح قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بالإعلان عن الوظائف الإشرافية على موقع الوزارة الالكتروني (تقديم الطلبات على موقع الوزارة بدون حضور المتقدم لإدارة الموارد البشرية) . وتم تقديم طلبات التظلمات من عدم صرف الأعمال الممتازة على موقع الوزارة الالكتروني , والرد على المتظلمين بعدم الاستحقاق أو بالأحقية لصرف الأعمال الممتازة . وقام القطاع بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة بربط الإجازات المرضية بالنظم المتكاملة (الأول على مستوى الجهات الحكومية) . وتم البدء بإعداد دليل إجراءات العمل لإدارة الموارد البشرية بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري . وتم زيادة الدرجات للترقية بالاختيار . وعمل بروشورات عن العلاوة الاجتماعية , وضوابط الدوام المدرسي وإجراءات التعاقد . وقد نفذ القطاع 167 برنامجا تدريبيا بقسم التدريب التربوي بإجمالي 12001 متدرب ومتدربة . وتم انجاز 117 برنامج تدريبي تعاقدي بمشاركة 2215 متدرب ومتدربة . وعقد القطاع 16 برنامج تدريبي تعاقدي لخطة التنمية بإجمالي 278 متدرب ومتدربة . وأيضا عقد 16 برنامج تدريبي على ميزانية التدريب المحلي بإجمالي 720 متدرب ومتدربة . وكذلك عقد 3 برامج تدريبية للترقي للوظائف الإشرافية بإجمالي 1025 متدرب ومتدربة .

وشكر المزروعي جميع العاملين بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري من قيادات وشاغلي الوظائف الإشرافية . وأشار بقوله “نحن العاملين بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري نعد الجميع بأن يلمسوا أثر هذا الجهد والتطور قريبا في سرعة انجاز العمل ودقة في الأداء والمزيد من تحمل المسؤولية وحل المشكلات , ونسأل الله أن يوفقنا ويجعل عملنا هذا خالصا لوجهه سبحانه وتعالى .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock