وزارة التربية

الحربي: حالات الحرمان قليلة وتطبيق اللوائح على المخالف

اليوم اختبار التربية الإسلامية للعلمي والأدبي وغداً راحة

الأنباء

فيما أدى طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي اختبار الفيزياء وطلبة الأدبي اختبار التاريخ، أكد وكيل وزارة التربية المساعد للبحوث التربوية والمناهج د. سعود الحربي أن عملية الاختبارات بشكل عام سارت على ما يرام، مشيرا إلى أن حالات الحرمان مقارنة في الأعوام الماضية قليلة وهذا شيء جيد يدل على أن العملية تسير وفق الخطة الموضوعة.
وقال الحربي في تصريح لـ «الأنباء» إنه من يثبت عليه في محضر الغش سوف يتم تطبيق النظم واللوائح الخاصة بلائحة الغش، معربا عن بالغ شكره وتقديره لجميع العاملين في لجان الاختبارات والإدارات المدرسية على الجهود التي تبذل بهذا الجانب.
ودعا الحربي الطلبة إلى تكثيف الجهود والحرص على المذاكرة لكي يقدموا اختباراتهم بمعنويات مرتفعة وبنفسية مفتوحة، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلبة وان يحققوا النسب المرجوة.
هذا، وسيكون اختبار اليوم تربية إسلامية لطلبة العلمي والأدبي بينما غدا سيكون راحة.
من جانبه، أكد مدير ثانوية عبدالله الجابر الصباح بنين وليد حمود الشطي أن في مثل هذه الأيام تكون اختبارات الفترة الدراسية الرابعة وهي المرحلة الأخيرة في مسيرة طلبتنا الأعزاء لهذا العام الدراسي، مشيرا إلى انه وكالعادة في بداية الاختبارات تم الترحيب بالطلبة واستقبالهم وتعريفهم بآلية سير وعمل الاختبارات في المدرسة وبنود اللائحة الخاصة بتقديمها، وتوفير المياه والعصير البارد للطلاب عند مدخل المدرسة وأيضا من خلال تجهيز الغرف الصفية بكل العوامل الدراسية من الإضاءة الجيدة وتجهيز المكيفات والمقاعد الدراسية وتوفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة وابعاد عوامل التشويش التي تشتت انتباههم من خلال إصلاح كل ما يلزم إصلاحه داخل الصفوف وتوزيع مهام رؤساء اللجان وتوفير الغرفة الخاصة بطلبة صعوبات التعلم والعمل على سير الاختبارات بشكل تربوي وتمنى الشطي لطلبتنا مزيدا من التقدم والتحصيل الدراسي المرتفع والعمل في بناء المجتمع.
من جانبه، أوضح الباحث النفسي في المدرسة عامر محمود إبراهيم أن الكثير من الطلبة يبذلون جهدا كبيرا سواء على الصعيد البدني أو النفسي أو الأسري في فترة الاختبارات وهي من أهم الفترات الدراسية سواء للطالب أو الأسرة على حد سواء لذا توجه ببعض النصائح والإرشادات داخل لجان الاختبار وأثناء تأدية الاختبار وعلى الطالب الحرص على إحضار جميع الأدوات والقرطاسية الضرورية والهامة لأداء الاختبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock