أخبار منوعة

50 خبيراً عالمياً في المؤتمر السادس لجمعية علم النفس بالشرق الأوسط

بهدف رفع المستوى الفكري والتوعوي بالصحة النفسية والسلامة العقلية

  • هاندز: المؤتمر يستهدف الاطلاع على أحدث آليات التكيف لمواجهة ضغوط الحياة
  • ماجدة الصباح: نتعاون مع الجمعية لتصحيح مفاهيم خاطئة بالصحة النفسية
  • أطلقت جمعية علم النفس في الشرق الأوسط (MEPA) أمس، مؤتمرها السنوي السادس في الكويت، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 50 خبيراً عالمياً في هذا المجال، بهدف رفع المستوى الفكري والتوعوي بالصحة النفسية والسلامة العقلية.

وقالت رئيسة الجمعية جوان هاندز في الافتتاح، إن المؤتمر النفسي يستهدف إثراء المهتمين بتطوير أسلوب الحياة الصحية وتعزيز السلامة العقلية والاطلاع على أحدث آليات التكيف والتأقلم لمواجهة الضغوطات النفسية بالحياة اليومية.


وأوضحت أن المؤتمر سيناقش مواضيع عدة ويتضمن ورش عمل مهمة بالجانب النفسي منها (المقابلات التحفيزية للقيادة) و(الصحة العقلية ورفاهية العمال المهاجرين) و(اضطراب طيف التوحد) و(القلق المستقبلي لعائلات متعاطي المخدرات) وغيرها لضمان تبادل الخبرات العلمية والعملية على يد خبراء متخصصين بالصحة النفسية من مختلف دول العالم.

وأضافت أن محاور جلسات المؤتمر تستهدف ثلاثة مسارات مختلفة هي المتخصصون والطلبة والمجتمع بحيث تمكن لتلك الفئات الحصول على شهادة الحضور لاكتساب اعتمادات التعليم المستمر من جمعية علم النفس الأميركية (APA).

من جهتها، قالت مؤسسة منصة (هنا) لتوفير المعلومات والموارد المتعلقة بالصحة النفسية الشيخة ماجدة الصباح، على هامش المؤتمر «نتعاون مع الجمعية (MEPA) لتصحيح مفاهيم خاطئة متعلقة بالصحة النفسية».

وأوضحت الشيخة ماجدة الصباح أن اللافت بالجمعية تسليطها الضوء على نقل وتطوير الدراسات النفسية عبر تبادل الخبرات والالتقاء بشتى المتخصصين من أنحاء العالم بهدف التوعية النفسية والصحة العقلية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock