قسم السلايدشوأخبار منوعة

د. محمد الوهيب: لم أشارك في لقاء للقناة الإسرائيلية.. وموقفي واضح وصريح من القضية الفلسطينية

أكاديميا / الجامعة – خاص

أكد رئيس قسم الفلسفة بجامعة الكويت الدكتور #محمد_الوهيب عدم مشاركته في لقاء على قناة إسرائيلية، نفياً ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، من مقطع قامت منصة إسرائيلية بتجميعه من الإنترنت تضمن مداخلة له في حديث مع عدد من الباحثين العرب والأمريكان.
وقال الوهيب إنَّ: تقرير مصوّر مدته الكاملة ٣ دقائق فقط! يتضمن عرضاً لمواقف كثيرة لأشخاص كثر، لا يعرض منه سوى دقيقة واحدة لي بطريقة مجتزئة ومبتورة اعتبرها البعض تعبيراً حقيقياً عن موقفي تجاه القضية الفلسطينية! الحمدلله إنَّ موقفي موثق في أماكن كثيرة ولا يصعب الحصول عليه باللغتين العربية والأجنبية!
وأضاف أنَّ الفرية الكبرى فهي ظهوري على تلك القناة، وهو الأمر الذي لا يستحق عناء الرد عليه، وتابع: أورد لك متابعي الكريم فيما يلي بياناً بخصوص هذا الأمر… فربما كانت فيه ضالة من ابتغى الإجابة لا الهجوم والتجريح.

وذكر الوهيب: هالتني شخصياً هذه الموجة “الاستنكارية” التي ظهرت لدى البعض بعد ظهور تقرير مصوّر بأحد القنوات الإسرائيلية حول الموقف الكويتي من التطبيع، والحقيقة التي أزعجتني شخصياً هي عدم تحقق البعض من الوقائع قبل اتخاذ المواقف.. وفي ذلك ظلم وتجنِ كبير!
من جانبه العميد المساعد لكلية الآداب بجامعة الكويت الدكتور عبدالله الهاجري: أعرف د. محمد الوهيب رئيس قسم الفلسفة في جامعة الكويت عن قرب، وأعرف منهجه العروبي وطرحه الوطني الصادق في قضايا الأمة، تواصلت معه فيما جاء في وسائل التواصل الاجتماعي عن ظهوره في احدى القنوات الاسرائيلية ونفي ذلك جملة وتفصيلًا.
وشدد الهاجري على أنَّ الوهيب أكد أنَّ تلك القناة الصهيونية قد استقت مادتها من خلال جمع المادة العلمية من النت ودون حتى علمه، وعرضت أيضاً القناة مادة مصوّرة لكل من الأفاضل محمد الدلال وسامي النصف ! بمعني أنّه(هو) لم يشارك في تلك الحلقة، لكن استغلها البعض في الهجوم عليه وتزييف الحقيقة والاساءة اليه

وأكد الوهيب على موقفه الواضح مع الحق الفلسطيني وموقف حكومة الكويت المشرّف من هذه القضية والتزامه بهذا المبدأ وإنَّ مداخلته في الندوة العلمية كانت بعرض المواقف الخليجية المتباينة وتبريراتها المختلفة، لكن اجتزها (البعض) وبترها في دقيقة واحدة من أجل تزييف الحقيقة والإساءه له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock