جامعة الكويت

كلية الطب بجامعة الكويت تفتتح مؤتمر الملصق العلمي السابع والعشرين

تحت رعاية وحضور نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية الدكتور أسامة السعيد، افتتح المركز مؤتمر الملصق العلمي السابع والعشرين بحضور القائم بأعمال عميد كلية الطب الدكتورة منى سليمان الأحمد، والقائم بأعمال العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا بكلية الطب الدكتورة هبة الحسيني، ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتور سليمان الصباح، والدكتور الزائر من كلية الطب بجامعة دبلن البروفيسور كارل ويناند لارو، وعمداء كليات مركز العلوم الطبية، بهدف نشر ثمار الأنشطة البحثية وآخر المستجدات الطبية في مجال الطب الحديث، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2023 على مسرح مركز العلوم الطبية في كلية الطب بالحرم الجامعي – الجابرية.

وفي هذا الصدد ذكرت القائم بأعمال العميد المساعد لشئون الأبحاث والدراسات العليا في كلية الطب الدكتورة هبة الحسيني في كلمتها الافتتاحية أنه تم عرض 150 ملصقا في مؤتمر هذا العام، مبينة أنه ولأول مرة قدّم الفائزون في الملصق العلمي عروضاً شفهية في المؤتمر.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر أصبح ملتقى لعقول وخبرات الباحثين المتميزين الذين أثروا الأدبيات الطبية بدراستهم الجادة والمتعمقة في مختلف العلوم الطبية خلال السنوات الماضية، وأن ثمرات هذه البحوث وتبعياتها العلمية كانت ذات أثر واضح في تطوير أساليب التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض الشائعة، معربة عن فخرها بالإنتاج العلمي من قبل الباحثين والطلبة في كليات مركز العلوم الطبية الذين قدموا أوراقا علمية متميزة والتي ستكون مصدر إلهام العلماء للإجابة عن المزيد من الأسئلة التي تخص الإنسان ومستقبله.

وأثنت د. الحسيني على دور إدارة الأبحاث بجامعة الكويت بتمويلها الكثير من هذه الدراسات والبحوث وتوفير الدعم اللوجيستي لها، مثمنة دور الإدارة الجامعية متمثلة في مديرها بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الدبيس الرشيدي في الدعم الدائم لكلية الطب في شتى المجالات.

وبدوره قام البروفيسور الزائر، المتخصص في علم الأمراض التجريبي في كلية الطب بجامعة دبلن وأستاذ طب الأيض في جامعة أولستر د. كارل ويناند لارو، بإلقاء محاضرة بعنوان (لماذا نتوقع حدوث ثورة في علاجات السمنة؟).

وشهد المؤتمر حضور ومشاركة عمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية العلوم الطبية والتأهيلية وكلية الصحة العامة والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها وأيضاً مشاركة جامعات من دول الخليج العربي، ويعد هذا المؤتمر حلقة وصل بين العلماء في مختلف التخصصات لتبادل الخبرات العلمية بين الباحثين المميزين بدراستهم في العلوم المختلفة والتي تؤدي لتطوير المنظومة الصحية والعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock