وزارة التربية

د.فلاح الهاجري يوجه سؤالين إلى وزير التربية ووزير الأوقاف

وجّه النائب د. فلاح الهاجري سؤالين إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن عدد الباصات التي توفرها وزارة التربية للمدارس في جميع المراحل التعليمية، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد العزيز الماجد،عن سبب عدم صرف مستحقات الهيئة الإشرافية التعليمية في مراكز الأترجة ودور القرآن التابعة لقطاع الدراسات الإسلامية.

ونصَّ السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزير التربية

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف بعقود الخدمات (زمن وحراسة – مراسلين – ضيافة) التي أبرمت خلال السنوات المالية 2019/2020،2020/2021،2021/2022 والمسجلة من خلال عقودها مع وزارة التربية وعدد العمال لكل عقد مع إيضاح قيمتها، مع بيان أصحاب تلك الشركات.

2- عدد الباصات التي توفرها وزارة التربية للمدارس في جميع المراحل التعليمية، بقصد نقل التلاميذ من البيت إلى المدرسة والعكس بالنسبة لكل منطقة تعليمية على حدة.

سؤال إلى وزير الأوقاف

نمى إلى علمي أن هناك مجموعة من الوكلاء (الهيئة الإشرافية التعليمية) في مراكز الأترجة ودور القرآن التابعة لقطاع الدراسات الإسلامية، لم تُصرف مستحقاتهم المالية وأن هذه الأموال محفوظة لدى قسم الأمانات، مع أن القاعدة تقول الأجر مقابل العمل لكن الوزارة تجاهلت هذه الفئة بحجة المحافظة على ميزانية الوزارة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- لماذا لم تُصرف مستحقاتهم المالية منذ أكثر من ثلاث سنوات، مع العلم أنهم قد اجتازوا المقابلة والاختبار؟

2- صورة ضوئية من التظلمات الإدارية على القرارات التي وقع عليها وكيل الوزارة المستقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock