وزارة التربية

130 ألف طالب وطالبة يتنافسون على تمثيل الكويت في «تحدي القراءة»

قال مسؤول في وزارة التربية، اليوم الإثنين، إن هناك نحو 130 ألف طالب وطالبة يتنافسون على لقب «بطل تحدي القراءة» لتمثيل الكويت في التصفيات النهائية لمبادرة تحدي القراءة العربية التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
جاء ذلك في تصريح لمدير إدارة المكتبات، بوزارة التربية، المنسق العام لمبادرة تحدي القراءة في الكويت، أحمد الماجدي، خلال المعرض المتخصص «بالقراءة نسمو» والذي أقامته منطقة العاصمة التعليمية، تحت رعاية وزير التربية، والتعليم العالي، والبحث العلمي، د. عادل العدواني، في بهو ديوان عام الوزارة.
من جانبها ذكرت موجه المكتبات، المشرف العام على المبادرة، في منطقة العاصمة التعليمية، أفراح المطوطح إن هذا المعرض المتخصص يهدف إلى تعزيز الوعي العام بأهمية القراءة، ويسلط الضوء على الأنشطة المقامة من قبل أمناء المكتبة ومعلمي اللغة العربية، لتشجيع الطلاب على القراءة.
بدوره، قال مدير الشؤون الإدارية في منطقة العاصمة التعليمية فهد الحيان في كلمة ألقاها نيابة عن المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية إن مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المتمثلة في «تحدي القراءة» تعكس الالتزام بتعزيز ثقافة القراءة وتشجيع المجتمع على انتشارها من خلال الفعاليات التي تقام ضمن أنشطة المسابقة.
يذكر أن المبادرة تعد «أكبر مشروع عربي» متخصص وقد أطلقه الشيخ محمد بن راشد، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock