أخبار منوعة

فرنسا تروِّج للعبة «الكرة الحديدية» في الكويت

في خطوة تهدف إلى نقل المزيد من ثقافتها إلى الكويت، نظّمت السفارة الفرنسية لدى البلاد حفل تعريف بلعبة «الكرة الحديدية»، المعروفة باسم «البيتانك»، بحضور حصة الراشد من المدرسة الفرنسية بالكويت وعدد من المواطنين، والمقيمين من الجنسية الفرنسية، الذين يرغبون في التعرّف على هذه الهواية الجديدة ـ القديمة.

وتسعى سفارة فرنسا والاتحاد الفرنسي للكرة الحديدية ولعبة «بروفنسال» بالتعاون مع مسؤولي الرياضة الكويتية، إلى الترويج لهذه الرياضة الودية غير الاعتيادية وغير القتالية، ودعم المبادرات في المدارس والأماكن العامة، وتنظيم دورات تدريبية للمدربين والحكام.

وفي هذا السياق، دعت السفارة رئيس الاتحاد العالمي لـ«الكرة الحديدية» كلو زيما، والمستشار الفني الإقليمي الاتحادي لهذه اللعبة جوليان مارو، حيث أجريا بعض اللقاءات الرياضية مع مسؤولين رفيعي المستوى في الهيئة العامة للرياضة وفي اللجنة الأولمبية.

وقال زيما إن «الكويت هي أول دولة في مجلس التعاون الخليجي نزورها بهدف إشهار اتحاد للكرة الحديدية»، موضحاً أنها «لعبة فرنسية بامتياز وباتت من تراثنا مثل الباغيت (الخبز الفرنسي) والبيري (القبعة الفرنسية الشهيرة)، وهي رياضة ناعمة تعزز الصحة البدنية والنفسية وليست مكلفة إطلاقاً».

وتابع: «إنها رياضة يسهل تعلمها من قبل الجميع، وفي أي عمر، ولا تحتاج إلى الكثير من المعدات، فقط 3 كرات حديدية غير مكلفة مع كرة (جاك) الصغيرة، وهي رياضة توحّد الناس جميعاً».

أما مارو، الذي يعتبر واحداً من أفضل لاعبي فرنسا في هذه اللعبة، فقال: «سنعود في مارس المقبل عند احتفال السفارة الفرنسية بأسبوع الفرانكوفوني، في محاولة لمعرفة ما إذا كنا سننجح في إنشاء اتحاد كويتي لهذه اللعبة».

المصدر:القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock