التطبيقي

وفد من طلبة كلية الدراسات التكنولوجية شارك في المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بدول مجلس التعاون الخليجي

522015842

شارك وفد من كلية الدراسات التكنولوجية في المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بدول مجلس التعاون الخليجي والمعرض المصاحب له تحت شعار “نحو حلول ذكية مستدامة “والذي نظمته جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بسلطنة عمان من 2-4/2/2015

وبهذ المناسبة أكد مشرف وفد كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, الاستاذ بقسم الهندسة الإلكترونية د. فداء الشهوان أن وفد الكلية شارك برعاية من معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمي –فرع الكويت-حيث قام المشاركون بعرض مشاريعهم و ملصقاتهم و المشاركة بالمسابقة التي أقيمت على مستوى منطقة الخليج العربي, مشيرة إلى أن سعادة سفير دولة الكويت في سلطنة عمان السيد فهد حجر المطيري قام بزيارة الجناح المخصص لوفد الكلية. موضحة بأن المؤتمر تضمن العديد من الفعاليات المختلفة في مجالات الكهرباء و الاتصالات و الحاسب الآلي بالإضافة إلى المعرض المتخصص في عرض الشركات الفنية المتخصصة في آخر التطورات التكنولوجية, مبينة بأن عدد المشاركين في المؤتمر يصل إلى حوالي 60 بين مهندس وطالب, و أن الوفد الكويت كان يضم أيضا طلبة وأعضاء هيئة تدريس من جامعة الكويت و وبعض الجامعات الخاصة, وهناك من الطلبة من شارك في المؤتمر بمشاريع التخرج وذلك للمنافسة فيما بينهم للحصول على الجائزة الأولى لأفضل مشروع تخرج خليجي.

وباركت د. الشهوان حصول الوفد الكويتي على المركز الأول والثاني في مسابقة أفضل مشروع طلابي مبدع من أصل 11 مشروع مشارك على مستوى الخليج العربي, موضحة بأن الفائزين هم طلبة من جامعة الشرق الأوسط على مشروعهم “الحذاء الذكي للكفيف” و ” التأثير العشوائي في الألعاب الرقمية التعليمية”.

وشكرت د. الشهوان إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على المساهمة الفعالة في إيفاد عدد من طلبة الكلية و أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في المؤتمر الذي يساهم في تطوير الطلبة من خلال الاطلاع على تجارب الدول المختلفة في هذا المجال, موصلة الشكر لجميع المساهمين في عقد هذا المؤتمر وبالأخص عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبد العزيز النجار على المساهمة في تذليل العقبات. مشيرة أن المؤتمر القادم سيعقد بمملكة البحرين في عام 2016.

كما قدمت د. الشهوان الشكر الجزيل لرئيس مجلس إدارة معهد المهندسين الكهربائيين و الإلكترونيين –فرع الكويت- م. عبد الرحمن الغنيم, و المسئول المالي والإداري في المعهد م. فاضل أبو الحسن على رعايتهم للوفد ودعم مشاركة ومشاريع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم الفائزين في المسابقة وكذلك تكريم الطلبة المشاركين وأعضاء هيئة التدريس. و أقيم على هامش المؤتمر احتفال بمناسبة مرور 25 عام على تأسيس معهد المهندسين الكهربائيين و الإلكترونيين فرع الكويت وذلك بحضور سعادة السفير الكويتي وعدد من سفراء الدول الشقيقة, وتم خلال الحفل تكريم أعضاء المعهد.

يذكر أن د. فداء الشهوان هي عضو مجلس إدارة معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمي فرع الكويت ورئيس مجموعة المهنيين الصغار في IEEE

 

 

 

5220158435222015844522015844445220158444544


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock