التطبيقي

قبول 600 طالب غير كويتي في «التطبيقي» الأسبوع الجاري

   
 

اكاديميا| الجريدة

ستقبل إدارة «التطبيقي»، خلال الأسبوع الجاري، 600 طالب وطالبة من غير الكويتيين، وجميعهم مطابقون لشروط القبول في «الهيئة»، بعد وجود شواغر في مختلف التخصصات.
علمت  مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب توجه إدارة “التطبيقي” لقبول 600 طالب وطالبة من فئة غير الكويتيين المطابقين لشروط القبول في النظام واللوائح التي وضعتها الهيئة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن هذا التوجه جاء بعد وجود شواغر في “الهيئة” تسمح بقبولهم، بما يتناسب مع السعة المكانية لمختلف مواقع “التطبيقي” الدراسية.

وذكرت المصادر انه “على الرغم من تطابق شروط القبول على هذه الفئة، فإن “التطبيقي” قبلت بناء على النسبة التي وضعتها اللجنة العليا للقبول لفئة غير الكويتيين وهي 15 في المئة، ولكن الهيئة وجدت نفسها تستطيع قبولهم، بناء على رغبات التخصص المسموح لهم، أو استدعائهم لزيادة رغبات التسجيل في عملية القبول”.

وأضافت أن عمادة القبول والتسجيل بعد قبولهم ستقوم باستدعائهم لإكمال إجراءات التسجيل، مشيرة إلى أن العمادة ستفرز خلال الأسبوع الجاري طلبات المقبولين الذين طالبوا بتغيير تخصصاتهم وفق الشروط واللوائح التي تسمح بذلك. وأوضحت أن العمادة قبلت جميع الكويتيين، ومستمرة في استقبال المستجدين في صالة التسجيل، لمن لدية اي مشكلة في التسجيل يرغب في حلها، متمنية التوفيق والسداد للجميع.

ومن جانبه، أعلن نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله بخش، أن الاتحاد بصدد تنظيم دورة مجانية في اللغة الإنكليزية للطلاب والطالبات المستجدين لمساعدتهم على اجتياز اختبار القدرات، تمهيدا لإتمام قبولهم بكليات الهيئة.

وقال بخش، في تصريح صحافي أمس، إن الدورة ستقام بمسرح تنمية المجتمع في منطقة الزهراء بجنوب السرة على فترتين، ولمدة 3 أيام الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء من 11 إلى 13 الجاري، وقد تم تخصيص الفترة الأولى للطالبات من الساعة 12 ظهرا إلى 2 مساء، والفترة المسائية للطلاب من 3 إلى 5 مساء.

ولفت إلى أنه سيحاضر، خلال الدورة أساتذة متخصصون من قبل معهد أونلاين للتدريب الأهلى، متوجها بالشكر لإدارة المعهد لما أبدته من تعاون لنجاحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock