جامعة الكويت

بيان القائمة الإسلامية استنكارا لإساءة أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت لطلبة الجامعة

322015213

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ” وقولوا للناس حسنا “.

طالعنا بالأمس القريب تصريح غريب سيّء من إحدى الشخصيات الأكاديمية في جامعة الكويت نعت فيه طلبة الجامعة بنعوت غير لائقة، وإنه لمن المؤسف والمُشين حقا أن يصدر مثل هذا التصريح من شخص يفترض فيه أنه يعمل أستاذا في وزارة مسماة بالتربية أولا ثم التعليم، تقع عليه مسؤوليّة تنشئة الطلاب تربويا وفكريا ليكونوا مصابيح للعلم والفضيلة.

وقد كان سبق له _ قبل عدّة أسابيع وفي لقاء تلفزيوني خاص _أن أدلى أيضا بمثل هذا التوصيف والتصريح بحق طلبة الجامعة.

لا شك أن جامعة الكويت _حالها كحال أي مؤسسة تعليمية في العالم _ تواجه العديد من المشاكل والعوائق والمعضلات على عدة الأصعدة والمستويات، كل ذلك لا يبرر لأي أحد أن يتعدّى على طلبة أعلى صرح أكاديميّ في دولتنا الحبيبة الكويت بهذه المفردات والتوصيفات الهابطة.

ومع كل العوائق والمشاكل الموجودة فإننا لا يمكن أن ننكر أن هناك تقدّما ملموسا وإنجازات أكاديمية جلية في شتّى المجالات لطلبة وأساتذة جامعة الكويت من شتّى الكليات؛ بدءاً من إصدار الأبحاث العلمية في أرقى وأعرق المجّلات والنشرات العالمية، إلى الحصول على براءات الاختراع لكثير من المشاريع الهندسية والطبية، وانتهاءً بالمشاركة والمنافسة في المسابقات والدورات العلميّة والأنشطة الإقليمية والدولية جميعا، ناهيك عن الاعتماد الأكاديمي العالمي لبعض الكليات في الجامعة وحصولها على مراكز متقدمة في الشرق الأوسط.

كما أننا نؤكد أن طلبة وطالبات جامعة الكويت كانوا ولا زالوا نخبة المجتمع الواعية الذين كان لهم دور محوري في مختلف القضايا الوطنية والإسلامية على مر التاريخ، وهم قادة المستقبل الذين بهم نطمح لبناء الوطن ورفعته وازدهاره.

إننا في القائمة الإسلامية نستنكر مثل هذه التصريحات القبيحة وغير المسؤولة والتي لا يليق صدورها من شخص عادي فكيف بأستاذ جامعي في مؤسسة تعليمية رائدة وعريقة كجامعة الكويت، ونطالبه بالاعتذار إلى الطلبة والطالبات، كما وندعو الإدارة الجامعية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذا الشخص حفاظا على سمعة هذه المؤسسة التعليمية الرائدة وحفظا لكرامة وسمعة أبنائها طلبة وطالبات جامعة الكويت.

،، وختاما ،،

ونوجه الدعوة لجميع القوائم الطلابية والاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت والطلبة والطالبات في جامعة الكويت إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد استنكارا لمثل هذه التصريحات المسيئة والتعديات المُشينة بحق الطلبة.

القائمة الإسلامية – جامعة الكويت

ربيع الآخر 1436هـ

الثلاثاء 3 / 2 / 2015م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock