أخبار منوعة

المركز العلمي يطلق فعالية «شهر الفضاء» السنوية بـ 20 نشاطاً تفاعلياً

أطلق المركز العلمي، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فعالية «شهر الفضاء 2022» السنوية، تحت عنوان «استكشاف الفضاء واستدامة الأرض»، من 13 الجاري إلى 12 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الاحتفال الدولي بالأسبوع العالمي للفضاء.
وقال المدير العام بالإنابة عضو مجلس إدارة المركز العلمي د. حمد ياسين، في تصريح صحافي، اليوم، إن المركز أعد برنامجاً كاملاً يقدم فيه أكثر من 20 نشاطاً تفاعلياً حول علوم الفضاء، والتي بإمكان الأطفال والشباب والكبار حضورها والمشاركة فيها.
وأوضح د. ياسين أن «الأنشطة التي يقدمها المركز خلال شهر الفضاء تتيح فرصة ممتعة للزوار للاطلاع على حقائق علوم الفضاء، من خلال تشجيع وإلهام الجميع على استكشاف الفضاء ورفع الوعي به، لأهمية الخدمات والتكنولوجيا الفضائية التي تساهم في استدامة كوكبنا وخصوصاً من الناحية البيئة».
من جهتها، ذكرت مديرة إدارة التسويق والاتصالات بالإنابة سارة الياقوت أن المركز أعد سلسلة من الورش التعليمية والتفاعلية خلال شهر الفضاء، والتي ستوفر تجربة فريدة وممتعة للأطفال من سن 4 إلى 12 عاما، لمناقشة علم الفلك وأسرار الفضاء الخارجي، مثل الكواكب والمجرات والنجوم، وكذلك النظام الشمسي والمركبات الفضائية والصواريخ وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock