الجامعات الخاصة

«الأميركية»: تجديد الاعتماد الأكاديمي لهندسة الكمبيوتر و«الكهربائية» من «ABET»

«مؤشر أساسي لتخريج جيل مؤهل لدخول سوق العمل»

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) تجديد الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الهندسة في هندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية من قبل لجنة الاعتماد الهندسية التابعة لمجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).
وأشارت الجامعة، في بيان صحافي إلى «أن الاعتماد يعد مؤشراً أساسياً على تحقيق البرامج المعتمدة لأعلى المعايير الأكاديمية المطلوبة لتخريج جيل مؤهل لدخول سوق العمل، حيث يقود الخريجون الطريق إلى الابتكار، ويتبوأون مناصب عليا في مجال التكنولوجيا الحديثة، كما يسعون لخدمة المجتمع ويرعون مصالحه وسلامته».
اعتماد أكاديمي
وأعرب عميد الكلية، د. أمير زيد، عن فخره بحصول البرنامجين على الاعتماد الأكاديمي، مؤكداً أن التحدي الأساسي تمثّل في استيفاء متطلبات الاعتماد أثناء أزمة كوفيد- 19 التي شهدت فترات الحظر والتعليم عن بُعد، حيث تضافرت جهود فريق الكلية للحفاظ على جودة المقررات وعدم الإخلال بجودة التدريس.
وقال زيد إن «فريق التقييم في هيئة الاعتماد ثّمن الزيارة الإلكترونية لفريقنا بالكلية، إضافة إلى استيفاء معايير وبنود تقرير التقييم الذاتي (self-study reports)».
وتابع أن فريق الاعتماد مدح ارتفاع نسبة الطالبات المنتسبات لبرامج الهندسة، مبيناً أن الجامعة الأميركية في الكويت هي أول جامعة خاصة تحصل على الاعتماد الأكاديمي لهندسة الكمبيوتر منذ عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock