الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

القانون الكويتية العالمية تنظم «العملة الرقمية تحديات جديدة للعدالة الجنائية»

هناء الإبراهيم: طلبة متميزون أعدوا أوراق عمل عن التداول بأمان

 

نظّمت كلية القانون الكويتية العالمية (Kilaw) المنتدى الثالث تحت عنوان «العملة الرقمية: تحديات جديدة للعدالة الجنائية» من إعداد قسم القانون الجنائي بالكلية عبر تطبيق «زووم».
أعلنت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية (Kilaw) هناء الإبراهيم، تنظيم الكلية للمنتدى الثالث الذي أقيم مؤخرا تحت عنوان «العملة الرقمية: تحديات جديدة للعدالة الجنائية»، بإعداد قسم القانون الجنائي في الكلية، عبر تطبيق «زووم».
وقالت الإبراهيم، في تصريح صحافي أمس، إن إدارة التطوير الطلابي نظمت المنتدى الثالث، بالتعاون مع عضوي هيئة التدريس في قسم القانون الجنائي بالكلية د. معاذ الملا، ود. ضاري السعيد، الخاص بالعملة الرقمية وما تفرضه من تحديات جديدة على العدالة الجنائية.
وأشارت إلى أن نخبة من الطلبة المتميزين الذين تم ترشيحهم من قبل أعضاء الهيئة التدريسية هم: أسيل وليد الخليفة، وآمنة عبدالعزيز العنزي، ومكي إبراهيم مكي، ومساعد أحمد الرفاعي، وغازي عبدالكريم المطوع قاموا بإعداد وصياغة أوراق عمل قانونية حول موضوع العملة الرقمية والإشكاليات التي تثيرها والضمانات التي يجب توافرها، كي تأخذ مجالها في التداول بأمان.
وذكرت أن المنتدى قام باستضافة عضوي هيئة التدريس في قسم التمويل بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. سعود الثاقب، وفي قسم العلوم القانونية بكلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية د. راشد الهاجري، اللذين أثريا النقاش من خلال الملاحظات والمداخلات التي أدليا بها، مما أسهم في تحقيق المنتدى لأهدافه تجاه الطلبة المشاركين والمتابعين وتوسيع مداركهم حول القضية المثارة، ليكونوا على بينة واطلاع على التحديات التي تثيرها العملة الرقمية للعدالة الجنائية وسواها من الجوانب المالية والاقتصادية.

وتابعت الإبراهيم أن المنتدى شارك به مختصون من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم القانون الجنائي والمالية والاقتصاد في الكلية، من خلال تشكيل لجنة محايدة لتقييم أداء وأوراق عمل الطلبة المشاركين، مضيفة أنه «في نهاية المنتدى تم الإعلان عن شهادة أفضل ورقة عمل حازها الطالب غازي عبدالكريم المطوع».
وأعربت عن سعادتها بالإقبال الذي تشهده المنتديات الطلابية العلمية، التي دأبت الإدارة على تنظيمها في كل فصل دراسي، نظرا لتميز الموضوعات والقضايا التي يتم طرحها ومناقشتها من قبل الأكاديميين المتخصصين، وبمشاركة فعالة من الطلبة المتميزين.
وأوضحت الإبراهيم أن المنتدى الأول، الذي عقد خلال الفصل الدراسي الثاني 2019-2020، تناول موضوع الضرائب وأساسها، من تقديم قسم القانون العام في الكلية، أما المنتدى الثاني، الذي عقد خلال الفصل الدراسي الأول 2020-2021، فكان بعنوان: «الخطأ الطبي ومسؤولية عمليات التجميل» من تقديم قسم القانون الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock