الجامعات الخاصة

الوسط الديمقراطي: تخصيص مستشفى جابر .. قرار عنصري

تشهد الكويت تردي في مختلف القطاعات والوزرات والخدمات العامة التي من المفترض أن تصب في مصلحة كلا من المواطنين والمقيمين معاً، والأزمة الصحية تعد أحد أبرز الأزمات التي تعاني منها الكويت.
الإصلاح الصحي يفترض أن يبدأ من حملة اصلاحات مدروسة من وزارة الصحة تهدف الى تعزيز الخدمات الصحية وبناء مستشفيات ومراكز صحية تستوعب الأعداد الهائلة من المواطنين والمقيمين وتوفر الأجهزة الطبية وأن تزيد من أفراد الطاقم الطبي وبذلك تكفل العيش الكريم لكل من المواطن والمقيم على حد سواء.
إلا أن وزارة الصحة استمرت في قراراتها غير المدروسة، فرأت بأن يتحمل الوافد ضريبة تخبط الفساد الإداري في وزارة الصحة وذلك كما جاء في تصريح وزير الصحة د.علي العبيدي بتخصيص مستشفى جابر لعلاج المواطنين فقط، هذه القرارات العنصرية ليست غريبة على وزارة الصحة فهي من أصدرت قرار تخصيص بعض الأدوية الصحية للمواطنين فقط و هي كذلك من أصدرت قرار بتخصيص الفترة الصباحية للمواطنين فقط.
هذه القرارات ستساهم في تضخم مشكلة الأوضاع الصحية في الكويت وتردي الخدمات الصحية التي ستؤثر سلباً بشكل ملحوظ، يفترض من دولة غنية كدولة الكويت أن يكون بإستطاعتها بناء مستشفيات جديدة و توفير رعاية صحية مثالية متكاملة، إلا أن الفساد الإداري يستمر بالتمييز العنصري والقرارات المعيبة ليدفع الوافد ثمنها.
قائمة الوسط الديمقراطي تدعو كلا من القوى الطلابية والتيارات السياسية والجهات المسؤولة لصد هذا القرار، كما ندعو الأطباء بشكل خاص لصد هذا القرار وفاءً لمهنتهم ورسالتهم الانسانية.

الوسط الديمقراطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock