الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية توسّع «الشراكة الإستراتيجية» مع جامعة كوينزلاند

  
  

الطالبة مريم عمر أول من تحصل على منحة للحصول على الماجستير في الهندسة من الجامعة بأستراليا

قام وفد من كبار أعضاء جامعة سنترال كوينزلاند في أستراليا CQU بزيارة رسمية الى الكلية الأسترالية في الكويت بهدف الافتتاح الرسمي للمكتب الدولي لجامعة سنترال كوينزلاند في حرم الكلية الأسترالية.
وكان الوفد برئاسة ريني فريتشي ـ رئيس جامعة سنترال كوينزلاند، وبحضور سفير أستراليا لدى الكويت وارن هوك، ورئيس الكلية الأسترالية في الكويت عبدالله الشرهان.
وجاءت الزيارة في إطار توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين الأكاديميتين. 
وبموجب اتفاقية الشراكة الجديدة، تقوم جامعة سنترال كوينزلاند باعتماد كل البرامج الدراسية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس في اختصاصات الهندسة وإدارة الأعمال التي تقدمها الكلية الأسترالية في الكويت.
وتعليقا على هذه المبادرة، صرح عميد الكلية الأسترالية، د.جاد البحيري بأنه في السابق كانت هناك عدة اتفاقيات مع عدد من الشركاء المعتمدين عالميا، موضحا أنه بوجود هذه الاتفاقية مع جهة واحدة سيتمكن الطلاب من الحصول على فرص أفضل خلال الدراسة لبرامج الدبلوم والبكالوريوس.
وبالإضافة إلى ذلك، أشار د.البحيري إلى أن طلاب الكلية الأسترالية سيحصلون على مكاسب في المستقبل من خلال التواصل مع المكتب الدولي لجامعة سنترال كوينزلاند، والذي سيوفر المعلومات المتعلقة بالجامعة وخاصة فيما يتعلق بالفرص المتاحة حاليا لخريجي الكلية لمواصلة دراساتهم العليا والحصول على درجة الماجستير من جامعة سنترال كوينزلاند في أستراليا. 
وبالتزامن مع هذه الترتيبات الجديدة، أعلن العميد البحيري أيضا أن طالبة بكالوريوس الهندسة، «مريم عمر» هي أول من تلقى منحة دراسية من الكلية الأسترالية في الكويت للحصول على درجة الماجستير من جامعة سنترال كوينزلاند في أستراليا.
ومن النتائج الأخرى لتوسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية هي تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الكلية الأسترالية في الكويت وجامعة سنترال كوينزلاند.
وسيتيح هذا التوسع لطلاب الكلية فرصة الاستفادة من تجارب التعلم والخبرات الحياتية خلال تواجدهم في أستراليا، وبالنسبة لطلاب جامعة سنترال كوينزلاند فسوف يتمكن الطلاب من قضاء فصل دراسي في الكويت.
أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، فهي فرصة لقضاء فترة في جامعة كوينزلاند في أستراليا، مما يعزز التواصل الوثيق بين المؤسستين.
من جانبه، علّق رئيس جامعة سنترال كوينزلاند عريني فريتشي على هذا التحالف، قائلا: «إنه يوم هام للغاية للمؤسستين، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم، وأن العلاقة في نمو وستتوسع أكثر في المستقبل، وأرى أنه من الضروري أن يكون لجامعة كوينزلاند مكتب في الكلية الأسترالية في الكويت، مما يعزز التواصل، كما سيقوم بعقد اجتماعات مع الكلية للتعاون بشأن البحوث، الأمر الذي يعكس تطورا مهما لكلتا الجامعتين». 
وهنأ السفير هوك، قائلا: «سعدت كثيرا بحضور حفل افتتاح مكتب جامعة سنترال كوينزلاند في الكلية الأسترالية في الكويت، فقد قمنا بجهود كبيرة لزيادة الروابط التعليمية بين أستراليا والكويت، وتعمل كلتا المؤسستين بكل جهد للتقارب مع الأخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock