جامعة الكويت

انتخابات «اتحاد الجامعة»… إقبال طلابي كثيف بـ «الشدادية»

الوتر القبَلي تحكّم في كليتي «الآداب» و«التربية» وهدوء بــ «العلوم»

انطلقت في 22 لجنة انتخابية في جامعة الكويت، انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة، للعام النقابي 2022/ 2023 من خلال تنافس 3 قوائم طلابية، هي الائتلافية والاتحاد الإسلامي، والمستقلة والإسلامية، وسط إقبال طلابي ملحوظ في مختلف الكليات الجامعية أبرزها موقع الشدادية، الذي شهد إقبالاً كثيفاً من الجموع الطلابية منذ فتح باب الاقتراع في التاسعة صباحا.
«الهندسة»
وشهدت لجان الاقتراع في كلية الهندسة والبترول طوابير طويلة من الطلبة، لدرجة أدت إلى تأخيرهم عن مواعيد محاضراتهم بسبب انتظارهم دخول قاعة التصويت.
واختلف المشهد الانتخابي في كلية الهندسة بالشدادية عمّا كانت عليه حال موقعها السابق في الخالدية، حيث خلت كلية الشدادية من الشعارات الانتخابية والأوشحة التي كانت تزيّن ممرات الحرم الجامعي، واقتصرت على شعارات نادرة ولوحات بأسماء المرشحين في بهو الكليات فقط.
«العلوم» و«الإدارية»
ولم يختلف المشهد الانتخابي في كلية العلوم عن الأعوام السابقة، حيث اتسم بالهدوء النسبي والإقبال الخفيف، نظرا لالتزام الطلبة بمواعيد محاضراتهم، ولكن أعداد المقترعين ارتفعت بشكل ملحوظ خلال فترة الظهيرة. وبلغت أعدادهم خلال الساعة 12.30 ظهرا في صندوق البنين 300 طالب، و350 طالبة.

موقع الشويخ… أروقة خالية من الشعارات

شهدت انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة في موقع الجامعة بالشويخ، الذي يضم كليتَي الحقوق والعلوم الاجتماعية إقبالا متوسطا من الطلبة في الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، حيث لم تشهد انتخابات هذا العام أي هتافات طلابية أو شعارات انتخابية، باستثناء حالات نادرة.
وذكر رئيس لجنة الاقتراع في «العلوم الاجتماعية»، حسين العطار، أن عدد المقترعين والمقترعات وصل حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا الى 550 طالبا من أصل 1050، و600 طالبة من أصل 2300. وأعلن رئيس لجنة الاقتراع في «الحقوق»، عبدالكريم الكندري، أن عدد المقترعين حتى الساعة الواحدة والنصف كان 950 طالباً من أصل 1300، و690 طالبة من أصل 2000.

أما كلية العلوم الإدارية، فتعتبر رقما صعبا في الانتخابات الطلابية، حيث ارتفعت وتيرة المنافسة أمام صناديق الاقتراع من قبل المقترعين في الكلية بعد فترة الظهر، لتبلغ نسبة التصويت خلال الساعة الواحدة أكثر من 30 بالمئة من أعداد المقيدين الذين يحق لهم التصويت.
وقال رئيس لجنة العلوم الإدارية عبدالعزيز الحسيني، : «لم نشهد أي حالة حرمان من المشاركين في الانتخابات»، مشيرا إلى أن الإقبال زاد خلال الظهيرة.

«الحياتية»
بدورها، عاشت كلية العلوم الحياتية أجواء هادئة من المشاركين في العرس الطلابي، حيث سارت الأجواء الانتخابية بسلاسة دون أية مشاكل تُذكر.
وقال رئيس لجنة العلوم الحياتية أحمد السبيعي بلغت أعداد المقترعين أكثر من 120 طالباً حتى الساعة 12.30 ظهراً، بينما بلغت أعداد المقترعات 320 طالبة.
«التربية»
وفي كلية التربية، توافد الطلبة بشكل لافت لاختيار ممثليهم في الانتخابات الطلابية، وارتسم الحماس على وجوه المشاركين في الانتخابات، خاصة من قبل المستجدين الذين يشاركون لأول مرة فيها.
وتحكّم الطابع القبَلي باتجاهات أصوات المشاركين في التصويت بكلية التربية، التي قال رئيس لجنتها إن أعداد المقترعين وصلت إلى أكثر من 900 صوت حتى الساعة 12.30، أما أصوات المقترعات فتجاوزت 1000 صوت.
وفي كلية الآداب، تسيّد الازدحام الطلابي خلال ساعات الظهيرة، ليرتفع حجم المشاركة في العملية الانتخابية من قبل الطلبة، ليصل عدد المقترعين إلى 850 طالباً و930 طالبة.

فتح الترشح لانتخابات «الاجتماعية» و«التربية»

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الجمعيات العلمية بكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2022/ 2023 فتح باب الترشح لانتخابات جمعيتي كليتي العلوم الاجتماعية والتربية، مشيرة إلى أن انتخابات الهيئة الإدارية تعقد يوم الأحد (16 الجاري).
وقالت اللجنة، في بيان صحافي، أمس، إن آخر موعد لتسجيل أوراق الترشح هو يوم الثلاثاء 11 الجاري، وآخر موعد للانسحاب من الترشح يوم الأربعاء 12 الجاري، وموعد انعقاد الجمعية العمومية هو يوم الخميس 13 الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock