جامعة الكويت

ضمن برنامج الأسبوع الثقافي بكلية العلوم

أقيمت بكلية العلوم سلسلة من المحاضرات التوعية من ضمن برنامج الأسبوع الثقافي الذي يقيمه مكتب العلاقات العامة والإعلام بالكلية، حيث أقيمت محاضرة توعوية بمرض السكر والقدم السكرية بعنوان”حياة بلا سكر”، حاضرت فيها الدكتورة زينب السلامين – دكتور أمراض السكر بمستشفى الأحمدي. تناولت فيها طرق الرعاية والعناية بالمرض والعلامات المصاحبة لهبوط السكر بالدم وضرورة الإمتناع عن التدخين لدرئ مخاطر المرض ، لما للتخين من أضرار جسيمة منها تقليل نسبة السكر في الدم التي بدورها تزيد من خطر الإصابة وتفاقمها. كما شرحت خلالها الدكتورة زينب الأعراض المرضية الجانبية المصاحبة لمرض السكر و مضاعفات السكري التي تؤثر على كل من العين والكلى والقلب والمخ والجهاز التناسلي إضافة إلى أهمية الجانب التغذوي والرياضي بالإضافة إلى العناية بالقدم السكرية.

رابطة السكر الكويتية توفر الاجهزة للمصابين بالسكررابطة السكر الكويتية توفر الاجهزة للمصابين بالسكر

كما شارك في الفعالية رابطة السكر الكويتية من خلال توفيرهم فحص السكر لمنتسبي الكلية وتقديمهم لأجهزة فحص السكر المجانية للمصابين بالمرض.

ومن جهة أخري أقيمت محاضرة توعوية تحت عنوان “الحجامة والطب البديل” حيث حاضر فيها باحث الطب البديل السيد قتيبة الفرحان ، حيث عرف الحجامة وتاريخ نشئتها ، أنواعها ، والفئة العمرية ، الطرق العلاجية المتبعة وذلك من خلال الأحاديث النبوية الشريفة عن أهمية الحجامة وأهمية الجانب التغذوي للصحة العامة التي يحتاجها الجسم ، بالإضافة إلى أهمية تنظيف الجسم من السموم المتراكمة لتاثيرها وأضرارها بصحة الفرد.

د.على بومجداد يكرم الاستاذ قتيبة الفرحاند.على بومجداد يكرم الاستاذ قتيبة الفرحان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock