جامعة الكويت

ندوة ” الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الخلايا الضوئية “

251201558541Advanced Crystalline Silicon Photovoltaics Research Program

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن عبدالعزيز السند نائب مدير الجامعة للأبحاث و بحضور الدكتور عدنان شهاب مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، و عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور حسين الخياط وعدد من المسئولين بجامعة الكويت ، بالإضافة إلى فريق من الباحثين.

ينظم قطاع الأبحاث وبالتعاون مع كلية الهندسة والبترول الندوة الثانية للخلايا الضوئية بعنوان ” الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الخلايا الضوئية ضمن منطقة الخليج العربي ” ضمن برنامج التعاون البحثي بين جامعة الكويت ومؤسسة الأبحاث البلجيكية IMEC، وبمشاركة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي .

وستقام الندوة في يوم الاربعاء الموافق 28 يناير 2015، في قاعة المؤتمرات 119 – الخالدية- بتمام الساعة الثامنة والنصف وحتى الثالثة بعد الظهر .

وتأتي هذه الندوة الثانية بعد الندوة الأولى والتي أقيمت في شهر ديسمبر2013 تحت عنوان ” الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الخلايا الضوئية ” .

وقد وقعت جامعة الكويت في ديسمبر 2012 مع مركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC (بلجيكا) للأبحاث والتطوير حول تكنولوجيات الخلايا الشمسية السيليكونية المتقدمة.

وقد كان أساس التعاون بين شركة IMEC وجامعة الكويت برنامج الشركة الصناعي المشترك المعتمد على Wafer للخلايا الشمسية السيليكونية. ومع انضمامها لهذا البرنامج، حصل الباحثون في جامعة الكويت على المعرفة والخبرة في مجال تكنولوجيا الخلايا الشمسية السيليكونية المتقدمة.

كما قام الباحثون من جامعة الكويت بالتعاون العلمي مع باحثي شركة IMEC في مختبرات المؤسسة في لوڤن – بلجيكا ، وفي الكويت، وساهموا في البرنامج البحثي بخبراتهم الممتازة في نمذجة التكنولوجيا والمحاكاة. ومن خلال هذه العملية ، وفرت جامعة الكويت فهماً علميا ًمتعمقاً لدفع ابتكار الخلايا الشمسية نحو مستويات احترافية عالية وتكلفة أقل.

ومن أهم أهداف هذا التحالف العلمي تطوير الموارد البشرية الكويتية وتدريبها لدعم البحث العلمي وتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية والذي يعد من أهم مجالات الطاقات المتجددة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock