جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت بالإنابة استقبلت سفير دولة أوكرانيا

استقبلت مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذة الدكتورة سعاد الفضلي سفير دولة أوكرانيا الدكتور أولكسندر بالانوتسا، وذلك يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023 في مكتب مدير جامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية، وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية والبحثية بين جامعة الكويت والجامعات الأوكرانية.

بدورها رحبت مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. سعاد الفضلي بالسفير الأوكراني، معربة عن مدى احترام المجتمع الكويتي المنفتح على جميع الثقافات، ومشيرة إلى أن مركزاللغات في جامعة الكويت يقدم مقاعد للطلبة الأوكرانيين لدراسة اللغة العربية.

وتطلعت أ. د. الفضلي إلى المزيد من التعاون المثمر والتبادل الثقافي بين جامعة الكويت والجامعات الأوكرانية، وإلى زيادة عدد مقاعد المنح للطلبة الأوكرانيين قدر المستطاع، مضيفةً أن جامعة الكويت سوف تنظر فيما يخص التبادل الطلابي بعين الاعتبار؛ لتأصيل العلاقات بين الثقافتين الكويتية والأوكرانية.

ومن جانبه نوّه سفير دولة أوكرانيا د. أولكسندر بالانوتسا بأنّ جامعة الكويت تعدّ من الجامعات المرموقة في المنطقة، مؤكدًا أن سفارة أوكرانيا على أتم الاستعداد لمد جسور التعاون لما فيه من خدمة للعلم والتبادل الثقافي.

وفي ختام اللقاء، قدمت أ.د. الفضلي درعاً تذكارياً للسفير الأوكراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock