جامعة الكويت

«تحقيق الجامعة».. القيادات «تحتجب»

  

الوزير لم يحضر والقيادات تتغيب عن اجتماع اللجنة

خليل عبدالله: اللجنة لم تقبل اعتذار القياديين والحضور إلزامًا

سنوجه كتاب استدعاء آخر للمسؤولين عن ملفات التعيينات والابتعاث

لا يملك أي مسؤول حق عدم الحضور الى اللجنة

اللجنة تستكمل العمل في التحقيق اليوم بحضور وزير التربية

الرويعي: إنصاف المستحقين في التعيينات

كل من لديه شكوى على عدم ابتعاثه يتقدم بها الى اللجنة التعليمية

الوطن – بحثت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد أمس شبهة التجاوزات في البعثات والتعينات في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واكد مقرر اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. خليل عبد الله أن اللجنة قبلت اعتذار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسي عن عدم حضور الاجتماع، نظرا لارتباطه باجتماع مجلس الوزراء، مؤكدًا في الوقت ذاته ان اللجنة لم تقبل اعتذار القيادات في جامعة الكويت عن الحضور.
واوضح عبد الله أن اللجنة طلبت من القيادات في جامعة الكويت استدعاءً وليس دعوة للحضور، وأن ذلك يتطلب منهم الحضور الى اللجنة إلزاما.
واضاف “سنوجه كتاب استدعاء آخر للمسؤولين عن ملفات التعيينات والابتعاث، مؤكدًا أنه لا يملك أي مسؤول حق عدم الحضور إلى اللجنة”.
وبين عبدالله أنه حضر اجتماع أمس وكيل وزارة التعليم العالي د.حامد العازمي بالرغم من أنه ليس معنيًا بالتحقيق وذكر أن اللجنة استفادت من وجود العازمي حيث تم مناقشة الكثير من الامور الخاصة باللوائح ولاسيما وأنه ذو خبرة في هذا الامر بما كان يشغل منصب نائب مدير الجامعة وبالتالي فإنه مطلع على ملفات البعثات واللوائح الخاصة بها.
وأشار عبد الله إلى أنه من المتوقع حضور وزير التربية وزير التعليم العالي اليوم الثلاثاء إلى اجتماع اللجنة، وذلك لاستكمال العمل في التحقيق بشأن الملفات التي ستعرض علي الوزير والمسؤولين.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي عقب الاجتماع ان اللجنة بحثت “الخطوط العريضة لاهمية عمل لجنة التحقيق في التجاوزات بما يتوافق مع رسم السياسة العامة للدولة وانصاف المستحقين في التعينات في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي”.
واشار الرويعي الى ان اجتماع اللجنة أمس ناقش فلسفة البعثات في الكويت على ان تقسم اللجنة اجتماعاتها للتحقيق في التجاوزات في الجهتين كلاً على حدة.
واكد حرص اللجنة (التعليمية) على دعوة الشاكين والمتضررين من لجان الكليات ومجلس الجامعات الخاصة في البعثات، لافتا إلى ان اللجنة في اسبوعها القادم ستناقش شبهة التجاوزات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واشار إلى أهمية حضور وكيل التعليم العالي الدكتور حامد العازمي إلى الاجتماع لرسم سياسة البعثات في الكويت، معربًا عن الأمل في أن تتمكن اللجنة البرلمانية من إنصاف المظلومين من الابتعاث وارجاع الحقوق لهم.
ودعا الرويعي كل من لديه شكوى على عدم ابتعاثه التقدم بها الى اللجنة (التعليمية) البرلمانية مبينا انه بعد انتهاء اللجنة من التحقيق في الابتعاث ستعرج على قضية التحقيق قي التعينات لكل من (الجامعة) و (التطبيقي).  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock