قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: إنهاء مكافآت «الممتازة» في أقرب وقت

رجاء بوعركي استقبلت أعضاء «المعلمين» وأكدت حرصها على سد نقص العمالة

أكدت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي، حرصها على الانتهاء من ملف الأعمال الممتازة في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أنه تم إرسال البيانات المتعلقة بمكافأة «الممتازة» الى المناطق التعليمية لتدقيقها، ومن ثم تحويلها إلى الإدارة المالية للصرف.
وأكدت بوعركي، خلال استقبالها وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين، تشكيل فريق لمتابعة موضوع مكافآت الأعمال الممتازة لأعضاء الهيئة التعليمية العاملين بالمدارس، مشيرة إلى أنه سيتم التدقيق بعد تسلّم الكشوف من المناطق في غضون 4 أيام.
وأشارت إلى أنها تتابع موضوع العمالة عن كثب وتسعى جاهدة وعبر الزيارات الميدانية والحصر للانتهاء من العقود الخاصة بالعمالة ودخولها الى حيز العمل والتنفيذ بالسرعة القصوى، لافتة إلى أن العمل جارٍ للانتهاء من سدّ احتياجات جميع المناطق التعليمية.
وقالت إنها حريصة على استكمال ملف العمالة لتأمين المناخ المناسب لأهل الميدان لأداء رسالتهم، وعدم تكليف وتحميل أهل الميدان أي حالة من حالات التقصير في شأن أعمال الصيانة أو توفير العمالة اللازمة.

وفيما يخصّ ملف الهياكل الوظيفية للوزارة، أشارت بوعركي إلى أنه تم وضع مشروع متكامل لتطوير الهيكل الوظيفي للوزارة، حيث يصبح أكثر مرونة وفاعلية، وبما يسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية والإدارية.
وأشارت إلى أن القطاع الإداري انتهى من تجهيز الكثير من الخدمات الإلكترونية للمتقاعدين تقديرا لهم ولعطائهم ولتيسير معاملاتهم وبصورة سهلة، لافتة إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار المشروع الإلكتروني الذي أطلقه القطاع منذ بداية جائحة كورونا، بهدف توفير عدة خدمات الكترونية نوعية القصد منها التسهيل والتيسير على المراجعين بالشكل الذي يليق بهم وبمكانتهم.
من جانبه، قال رئيس الجمعية حمد الهولي أن ما أبدته الوكيلة بوعركي من تفهّم للملفات التي طرحها الوفد وما أشارت إليه من خطوات وإجراءت تم العمل بها، محل شكر وتقدير، لكونها تهدف إلى حسم بعض القضايا والملفات الإدارية وتهيئة الأجواء المناسبة والمستقرة لأهل الميدان، مؤكداً حرص مجلس إدارة الجمعية على تعزيز التنسيق والتعاون مع الوزارة، وتكثيف جهوده ومساعيه لإيجاد الحلول المناسبة لكل القضايا والملفات العالقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock