أخبار منوعة

مجلس الوزراء: تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التربية تختص بالنظر في مخرجات التعليم وسبل ربطها بسوق العمل

تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة المناهج الدراسية ومهارات المعلمين

تشجيع الطلبة المقبلين على المراحل الدراسية الجامعية وإرشادهم نحو اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل

استعرض مجلس الوزراء توصية اللجنة التعليمية والصحية والشباب المشكلة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي فهد المضف، بشأن التقرير المقدم من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بخصوص إعداد رؤية مشتركة بين الجهات الحكومية المعنية بشأن تنويع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.
وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية بمجلس الوزراء تسمى (لجنة متابعة مخرجات التعليم وربطها بسوق العمل) وتكون برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتضم في عضويتها (وزير الدولة لشؤون الشباب، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية) وتختص بالنظر في جميع الموضوعات المتصلة بمخرجات التعليم وسبل ربطها بسوق العمل في دولة الكويت والإشراف على متابعة جهود الجهات الحكومية المعنية بوضع آليات الربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وتطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة المناهج الدراسية ومهارات المعلمين والإشراف على إبراز الدور الإعلامي لتشجيع الطلبة المقبلين على المراحل الدراسية الجامعية وإرشادهم نحو اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل.
على أن ترفع اللجنة تقارير دورية إلى مجلس الوزراء توضح من خلالها الحلول والإجراءات الواجب اتخاذها للتغلب على التحديات التي تواجه مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock