وزارة التربية

وزير التربية يقبل استقالة وكيلَي «المنشآت» و«المناهج»

• كلّف المطيري بالأولى والحمدان بالثانية والجابر بـ «تطوير التعليم»
• بن غيث بحث جاهزية المدارس وشدد على الالتزام بموعد توزيع الكتب والأثاث

قرر وزير التربية قبول استقالة الوكيل المساعد لقطاع البحوث والمناهج التربوية صلاح دبشة، والوكيل المساعد للمنشآت والتخطيط، ياسين الياسين، اعتباراً من نهاية دوام أمس.
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، أمس، قرارين وزاريين بقبول استقالة كل من الوكيل المساعد لقطاع البحوث والمناهج التربوية صلاح دبشة، والوكيل المساعد للمنشآت والتخطيط، ياسين الياسين، اعتبارا من نهاية دوام أمس.
وقالت مصادر تربوية إن قرارات قبول الاستقالة للوكيلين المنتهية مدد مراسيمهما جاءت مع قرب بدء العام الدراسي، ووجود نواقص كثيرة في المدارس من حيث الصيانة والتكييف والكتب الدراسية، لافتة إلى أن قرارات أخرى مشابهة قد تتخذ خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع وجود توجّه حكومي للإصلاح والتطوير.
وفي سياق متصل، قرر المضف تكليف مديرة إدارة الرقابة والتدقيق، أمينة الجابر، القيام بأعمال المدير العام للمركز الوطني لتطوير التعليم، وتكليف مديرة إدارة المناهج أنوار الحمدان القيام بأعمال الوكيل المساعد للمناهج والبحوث، والمهندس سعد المطيري للقيام بأعمال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط.
وفي إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023، عقد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية وليد بن غيث اجتماعا موسعا بمديري المدارس ومساعديهم للاطلاع على الجاهزية للعام الدراسي الجديد.
وأشاد بن غيث بجهود الهيئة التعليمية والإدارية المبذولة في المدارس واستعداداتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد بالعودة الشاملة للطلبة في جميع المراحل التعليمية.
وشدد على ضرورة الالتزام بموعد توزيع الكتب على الطلبة في الوقت المناسب، وتوفير الأثاث المدرسي لهم، كما استمع لجميع الاستفسارات والأسئلة من المديرين ومساعديهم المتعلقة باستعدادات المدارس في المنطقة، مؤكداً أن المنطقة تقوم بجهودها لتوفير كل ما تحتاجه المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، مشيراً الى قبوله أي استفسار خاص من خلال التواصل شخصياً مع مدير المنطقة التعليمية، متمنياً عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح.
وقد تطرّق الاجتماع الى العديد من النقاط المهمة التي تخص الصيانة المدرسية والنظافة والحراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock