قسم السلايدشو

تراجع مستوى التعليم في الكويت 14 مركز .. ليصبح في المركز 106 عالمياً!!

imageGralmee

 

أكاديميا | خاص

تنفق الحكومة الكويتية 1.7 مليار دينار سنوياً على التعليم وهو مقدار 9.5% من الإنفاق المحلي. رغم ذلك فإن الكويت وفقاً لتقرير التنافسية العالمية تحل مركز 106 عالمياً من أصل 148 دولة، فضلاً عن تراجع الكويت 14 مرحلة في جودة التعليم.

وفقا لتقرير التنافسية العالمية فإن الكويت احتلت المركز الأخير خليجيا، وال47 من أصل 53 دولة في الإختبار الدولي “تيمز”. أشار التقرير بأن سبب هذا التراجع هو إعتماد الكويت على طريقة التلقين والحفظ، والمناهج لا تتوافق مع المعايير العالمية. وبين التقرير إلى تراجع جودة التعليم في الكويت 10 مركزاً في مجال الرياضيات والعلوم.

قال التقرير: «جاءت الكويت في المرتبة الاخيرة مقارنة مع دول مجلس التعاون الخليجي في مؤشرات الاختبار الدولي «TIMSS» في مادتي العلوم والرياضيات، حيث احتلت المركز 47 من 53 دولة في اختبار العلوم، في حين سجلت المرتبة 48 من 53 دولة في اختبار الرياضيات، كما سجلت المركز 46 من 50 دولة في اختبار تقدم القراءة «Pirls».

وذكر التقرير أيضا أن الساعات التدريسية في النظام التعليمي أقل بنحو 11.2% مما يمضيه الطالب في لدول ذات الدخل العالي، و7.7% مما يمضيه الطالب في دول الدخل المتوسط، وأقل ب6.7% من نظيره في دول الدخل المحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock