قسم السلايدشوأبحاث علمية

دراسة استرالية :المنشآت التعليمية ليست مصدر انتشار الكورونا

أصدر الباحثون التابعون للمركز الوطني لأبحاث المناعة ومقاومة الأمراض National Center for Immunization Research and Surveillance وجامعة سيدني نتائج بحثهم الذي استمر طيلة 4 شهور، درس الباحثون بشكل مفصل عمليات انتشار كوفيد-19 في 25 مُنشأة تعليمية (من ضمنها 15 مدرسة و10 من دُور رعاية الأطفال) خلال الفصل الدراسي الأول بالإضافة للأيام الأولى من الفصل الدراسي الثاني.

أظهرت الدراسة أن معدلات انتقال الفيروس في المدارس ودور الرعاية المبكرة كانت ضئيلة للغاية، لا سيما بين الأطفال والبالغين.

 

في خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تأكد للباحثين وجود 33 حالة أولية مُصابة في 31 مدرسة من بين 7700 مدرسة من مدارس نيو ساوث ويلز، ومن بين 1333 عامل في المدارس الابتدائية والثانوية، سُجل فقط 5 حالات جديدة أي أن معدل انتشار الفيروس عن 33 حالة أولية يساوي 0.4% وهو ما يعد معدلًا ضئيلًا للغاية.

ستستمر الدراسة خلال الفصل الدراسي القادم من يوليو إلى سبتمبر، تساعد الدراسات التي تبحث في معدلات انتشار فيروس كورونا السياسيين في القرارات بشأن إغلاق المدارس وإعادة فتحها، كما أنها تساهم في فهم آلية انتقال الفيروس، كما تقول ماكرتني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock