الجامعات الخاصة

«العلوم والتكنولوجيا» تواصل تقديم دورات الأمن السيبراني لطلبة الثانوية

بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا استمرار تقديم سلسلة دورات الأمن السيبراني الموجهة لطلبة الثانوية العامة في جميع المراحل التعليمية بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وجاء هذا الإعلان ضمن انطلاق دورة الأمن السيبراني للمرة الثانية، التي بدأت هذا الأسبوع ومستمرة حتى 28 الجاري.

وصرّح رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين، بأن نجاح دورة الأمن السيبراني الأولى، التي قدمتها الجامعة في يونيو الماضي، هو الحافز نحو استمرار تقديم الدورات خلال فترة فصل الصيف، لاسيما أن «مسؤوليتنا الاجتماعية تقتضي متابعة التطور العالمي، وتوجه الكويت نحو زيادة الوعي حول مواضيع الأمن السيبراني».
وقال البقاعين، إن الجامعة رائدة في مجال الأمن السيبراني، خصوصاً أن الكوادر الأكاديمية متميزة، وعلى استعداد لتوجيه الجهود نحو جميع فئات المجتمع».
بدوره، أكد الأستاذ المساعد في قسم علوم وهندسة الكمبيوتر في «العلوم والتكنولوجيا» د. باسل العثمان، أن ردود الأفعال الإيجابية من الطلبة المشاركين في الدورة الأولى عززت تعاون الجامعة و«التقدم العلمي» لتقديم الدورة الثانية، مشيراً إلى أن أعداد المتقدمين والراغبين في الانضمام مؤشر على قابلية تجهيز أبناء اليوم ليكونوا رواد المستقبل في جميع المجالات عامة والأمن السيبراني خاصة.
وتستمر الدورة الثانية لثلاثين طالباً وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في الكويت، تحت تنظيم وإشراف د. باسل العثمان وم. شهد الشاهر مسؤولة مختبر الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock