قسم السلايدشو

معلم رياضيات .. يعامل كالمشاهير ويجني قرابة ملايين دينار

image1 3123456

 

أكاديميا | خاص

هو معلم رياضيات كبقية المعلمين، لم يتلقى تعليم خاص ولم يدرس بطريقة مختلفة عن البقية، ومع ذلك فإن هذا المعلم يعامل كالمشاهير ويجني سنوياً 8 مليون دولار! فكيف يجني كل هذه الأموال؟ ومن أين يتلقى مصدر رزقه؟

وما يزيد الأمر تشويقاً أن هذا المعلم لا يدرس في فصل، ولا يعلم طلبته من خلال الفصل النموذجي المعتاد، وإنما يقوم بالتدريس من خلال الإنترنت. بدأ مشروعه ليجني منه المال الكافي ليغطي مصاريف دراسته للدكتوراه، ولم يتوقع كل هذا المردود.

يقوم المعلم الكوري الجنوبي تشا، بتدريس 300 ألف طالب، حيث يدفعون 39 دولار مقابل 20 ساعة لتدريسهم مادة الرياضيات. وكل ما لديه هو سبورة خضراء ويقوم في كل مرة بلبس لباس فكاهي مختلف كالرجل الوطواط والرجل الأخضر وغيرهم ويعلمهم من خلال الأغاني والرقص وغيرها من الطرق المسلية. وتميز المعلم تشا بتعليمه الطلبة بطريقة مميزة وبنصائحه في كيفية اجتياز اختبارات الجامعات الكورية وكيف يتقن الإجابة بها.

ووصلت شهرة هذ المعلم إلى أنه بدأ يدعو مشاهير كوريا الجنوبية ليشاركوه بتعليم الطلبة من خلال الأغاني. وحين سئل عن ما يميزه عن غيره قال: “لو أعطيت 100 طباخ نفس الوصفة، فمن المؤكد كل واحد يسأتي بطريقة مختلفة”.

وتتوافد الشكات على المعلم تشا ليكون الوجه الإعلامي للعديد من الشركات الكبرى في كوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock