قسم السلايدشوأخبار منوعة

العازمي يتجه للتحقيق في «الأبحاث المشبوهة»

بينت مصادر أكاديمية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي يتجه إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن ما أثارته القبس بعنوان «مجلة هندية مشبوهة تعتمد 84 بحثاً من الكويت»، حيث كانت النسب الأعلى لأساتذة في جامعة الكويت وتحديدا في كلية الطب، إضافة إلى بعض كليات «التطبيقي».

وأضافت المصادر أن العازمي اهتم بهذه القضية، لاسيما أن الأمر يتعلق بنشر أبحاث قد تكون بهدف الترقية من خلال حصول البعض على ترقيات ومميزات لا يستحقونها.

من جانب آخر، أعرب مجموعة من أساتذة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن استيائهم من وجود مخالفة صريحة تتعلق بطريقة تشكيل بعض لجان الترقيات في الأقسام العلمية.

وأكدوا في شكوى قدمت الى وزير التربية وزير التعليم العالي أن تشكيل بعض اللجان يشوبه بعض المخالفات اللائحية أبرزها عدم مراعاة وجود مسمى أستاذ دكتور عند تشكيل بعض اللجان، بل من أساتذة مشاركين بمخالفة صريحة للائحة التي تنص على وجودهم كأعضاء في اللجان.

وأوضحوا أن ترشيح أعضاء لجان الترقيات يتم عن طريق رؤساء الأقسام العلمية وتعتمد من العميد، موضحين أن من بين هؤلاء رؤساء أقسام متقدمين إلى الترقية لدرجة أعلى ، وهذا الأمر يشكل تعارض مصالح.

وأوضحت الشكوى أن بعض رؤساء الأقسام العلمية تقدم إلى الترقية أثناء فترة رئاستهم القسم وحسب اللائحة لا يوجد ما يمنع ذلك بسبب القصور اللوائح، ولكن السؤال: لماذا ينشط العضو في القيام بالبحث العلمي أثناء فترة رئاسته للقسم؟ أو حتى في فترة توليه منصب قيادي؟

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock