قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: 1200 حرمان من الاختبارات في الأسبوع الأول

• أكدت أن ما يثار بوسائل التواصل عن تعسف في مكافحة الغش‬ عار عن الصحة
• طلبة العلمي والأدبي أجروا اختبار الإنكليزية و«الديني» مادة الحديث الشريف

 

سجلت وزارة التربية اليوم 187 حالة حرمان من اختبارات الثانوية العامة للطلبة بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، بواقع 66 حالة بكنترول القسم العلمي، و121 بالأدبي، ليرتفع إجمالي عدد حالات الحرمان في الأسبوع الأول من بدء الاختبارات إلى 1202 حالة.
في السياق، قالت مصادر تربوية إن تطبيق الوزارة لإجراءات منع الغش والحزم في تنفيذ إجراءات لائحة الغش ساهم في انخفاض عدد الحالات إلى أقل من 200 حالة في اليوم، بعد أن سجلت أكثر من 500 حالة في اليوم الأول لانطلاق الاختبارات، مما يؤكد أن الطلبة باتوا على يقين بأهمية الالتزام باللوائح والقوانين وعدم مخالفتها، لاسيما في موضوع الغش واستخدام الأدوات المساعدة عليه، بالتالي انعكس على عدد الحالات التي يتم ضبطها يومياً وانخفاضه.
إلى ذلك، أدى طلبة القسمين العلمي والأدبي اختبارهم بمادة اللغة الإنكليزية، فيما أدى طلبة التعليم الديني اختبارهم بمادة الحديث الشريف.
وحول اختبارات، رأى الطلبة أن اختبار الإنكليزية كان في مستوى الطلبة، إذ أكدت الطالبة دانة الشرهان من القسم الأدبي بثانوية صفية بنت عبدالمطلب، إنه كان سهلاً ولم تواجهها أي صعوبة في فهم الأسئلة أثناء الحل، وأيدتها الطالبة إسراء وليد من القسم العلمي بسهولة الاختبار، وأشارت الطالبة نادية الجابري من القسم الأدبي إلى أن الاختبار جاء مريحاً.
وسائل التواصل
إلى ذلك، أكدت وزارة التربية أن ما يثار في وسائل التواصل الاجتماعي عن مسار اختبارات الثانوية العامة ماهو إلا كلام مُرسل وعار تماماً عن الصحة، على خلفية ما أثارته بعض المواقع الإلكترونية من ادعاء إحدى الطالبات تعرضها للظلم عند تطبيق إجراءات محضر غش في لجنة اختبار الاثنين الماضي.
وأشارت «التربية» إلى التزام المكلفين بعملية الاختبارات والمراقبين والملاحظين بالإجراءات والضوابط الخاصة بلائحة الغش المطبقة منذ سنوات، موضحة أن كل حالة يتم ضبطها أثناء الامتحانات تمر بعدة إجراءات تدريجية قبل تدوين المحاضر وفق الأطر القانونية السليمة.
وذكرت أن جميع المكلفين من مراقبين وملاحظين والإدارة المدرسية مسؤولون عن تطبيق لائحة الغش، واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات وفق اللوائح المنظمة للعملية التعليمية في هذا الشأن.
وشددت الوزارة على ثقتها الكاملة بمنتسبيها من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وجميع القائمين على عملية الاختبارات في مختلف المناطق التعليمية، الذين يبذلون مساعي وجهوداً كبيرة لإنجاح فترة الاختبارات بالطرق العلمية والتربوية والأكاديمية السليمة.
وذكرت أن لائحة الغش المقررة تتيح للطلبة تقديم تظلماتهم إلى الكنترول المركزي الخاص بالقسمين العلمي والأدبي، ويتم النظر فيها من أعضاء مختصين للبت فيها، مؤكدة حرصها على منح الحقوق لأصحابها وعدم ظلم أي طالب.
كما أكدت الوزارة حرصها على الحفاظ على العملية التعليمية ومستوى الخريجين من المتعلمين، وأن تكون أجواء الاختبارات بعيدة عن كل الشائعات التي تثار يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock