التطبيقي

أساتذة التطبيقي يطالبون بإيقاف لجنة مقابلات المناصب الإشرافية

Logo PAAET2

 

أكاديميا | دروازة

تقدم عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية وتحديدا قسم التربية البدنية والرياضية بشكوى الى إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يطالبون بإيقاف لجنة المقابلات لاختيار المناصب الاشرافية فورا لوجود العديد من المثالب والمخالفات القانونية.

وذكرت الشكوى أن هناك مثالب قانونية عديدة في تشكيل اللجنة حيث تم اختيار رئيس اللجنة وتم تغيره ومن ثم تغيير احد أعضائها ودخول احد المرشحين، حيث ان هذه التغييرات تشكل شبهة عدم الحيادية في عملية الاختيار والتشكيل، كما ان هناك بعض الشبهات القانونية وهي كالآتي:

أولا: عندما تم اختيار ممثل القسم للجنة الاختيار حسب اللائحة كان المرشحون يصوتون في عملية الاختيار وهذا يعتبر مخالفا للوائح حيث انه حدث في مجلس الكلية الحالة نفسها وأعيدت تسمية مرشح الكلية وإخراج جميع المرشحين لعمادة الكلية، فأسوة بما تم في مجلس الكلية يرجى تطبيقه في قسم التربية البدنية والرياضة حيثما تنص اللوائح والقوانين.

ثانيا: تم فتح باب الترشيح مرتين، وهذا الأمر مخالف للائحة الوظائف الإشرافية، ويحدث لأول مرة في تاريخ الكلية والهيئة، وكأن الأمر مفتعل ما زاد عدد المرشحين وقلل فرص المتقدمين سابقا.

ثالثا: تم إرسال خطاب من الكلية حمل رقم 2014/2195 ولم يضم الخطاب جميع المرشحين لقسم التربية البدنية، فضلا عن وجود بعض الاحكام القضائية والإدانات وتنفيذ الحكم لبعض المرشحين.

وشدد الشاكون، على انه «وفقا للمصلحة والابتعاد عن الشبهة وللحيادية ومنعا من الطعن مستقبلا على أعمال اللجنة وتشكيلها وعملية الاختيار والمتقدمين للترشح، يرجى إيقاف عمل لجنة المقابلات لاختيار رئيس قسم التربية البدنية والرياضية وإعادة تشكيلها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock