وزارة التربية

العيسى: يجب تشجيع الشباب للدخول في السلك التعليمي لسد النقص

Dressa2

 

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان حل مشاكل قطاع التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي يتطلب رؤية جماعية موحدة.

واكد الوزير العيسى عقب مشاركته في الاجتماع التأسيسي الاول للجنة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ان جمود المناهج وبقائها على المنهج القديم يدعو الى اعادة تصميم المناهج المعتمدة وتحديثها على فترات زمنية معينة مع التركيز على التقنيات الحديثة القادرة على خلق واقع عملي جديد داخل المناهج الدراسية.

وقال ان تحقيق هذه الاهداف يتطلب وضع استراتيجية تمنح اللجنة كافة الصلاحيات التي تمكنها من الشروع فورا في تطوير المناهج والاستفادة من تجارب الاخرين بما يضمن التطور الطبيعي لقطاع التعليم الذي يعد العمود الفقري للتنمية.

واضاف ان تطوير التعليم يحتاج ايضا الى اعداد وتكوين جيل جديد من المعلمين والاساتذة الخليجيين القادرين على خدمة اوطانهم ومواكبة مصادر التعليم الحديث.

واشار الى ان التغلب على نقص الكادر البشري الوطني المؤهل للارتقاء بمنظومة التعليم في دول المجلس يتطلب تحفيزا للطلبة الخليجيين ودفعهم الى التخطيط للعمل مستقبلا في قطاع التعليم بمختلف مراحله ليقدموا لأوطانهم ما تحتاجه من خبرات في هذا المجال.

كما لفت الوزير العيسى إلى التدخين والمخدرات من بين قضايا التي تقلق وزارة التربية مؤكدا في الوقت ذاته حزم الوزارة على تطبيق القوانين المتعلقة بالتبغ خصوصا في المؤسسات التعليمية حيث ستقوم الوزارة ب”تنظيف المؤسسات التعليمية من هذه الافة”.

وكشف عن وجود مشاريع خليجية مشتركة في بعض الانشطة بينها الانشطة الكشفية والدورات الرياضية المدرسية بالإضافة الى الحفاظ على البيئة الذي وصفه بأنه من اهم مشروعات الانشطة التطوعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock