قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : إنجاز تحضيرات الاختبارات التحصيلية لـ«الابتدائية» لإجرائها بعد عطلة العيد

 

انتهت معظم المدارس الابتدائية بوزارة التربية من استعداداتها لاجراء الاختبارات التحصيلية للطلبة من الصف الأول حتى الخامس، والتي ستجرى عقب عطلة عيد الفطر.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية أن غالبية المدارس الابتدائية انتهت من اجراءات الاختبارات التحصيلية للطلبة في الصفوف من الأول حتى الخامس، مشيرة إلى أن المدارس قامت بعمل الاختبارات بالتعاون والتنسيق مع التواجيه الفنية قبل عطلة العيد.
وقالت المصادر انّه تمَّ الانتهاء من طباعة نماذج الاختبارات والتي تتم في المدارس نفسها، لاسيما أن الوزارة الغت اجراء الاختبارات التي كانت تتم عن طريق المناطق التعليمية لطلبة الصفين الرابع والخامس منذ بدء جائحة «كورونا»، لافتة إلى أن جميع الطلبة في مختلف الصفوف الابتدائية يخضعون للاختبارات التحصيلية التي تتم عن طريق المدارس ويضعها المعلمون ورئيس القسم بالتنسيق مع التواجيه الفنية.
وأضافت المصادر أن المدارس قامت بوضع جداول الاختبارات على مواقعها الالكترونية حيث سيتم البدء بهذه الاختبارات عقب عطلة عيد الفطر، لافتة إلى أن بعض المدارس وضعت على حساباتها الالكترونية مذكرات ونماذج أسئلة ليستفيد منها الطلبة في مراجعتهم.
إلى ذلك، من المقرر أن تبدأ اختبارات صفوف المرحلة المتوسطة والصفين العاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية صباح الأحد 29 مايو الجاري وذلك حسب قرار تعديل التقويم الدراسي الأخير، فيما تنطلق اختبارات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني 12 يونيو المقبل لتعلن النتائج 26 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock