قسم السلايدشوأخبار منوعة

«ضوء أخضر» للكويتيين للسفر إلى ألمانيا

 

أعلنت السفارة الألمانية لدى الكويت، أمس، أنه “يُسمح بالدخول إلى الأراضي الألمانية للأشخاص القادمين من الكويت الذين تلقوا أحد اللقاحات المرخّصة من الوكالة الأوروبية للأدوية ضد فيروس كورونا بشكل كامل”.
وأضافت السفارة أنّه “يحق أيضاً لمن مرّ عليه مدة لا تقل عن 14 يوماً بعد تلقي اللقاح ذي الجرعة الواحدة أو الجرعة الأخيرة من اللقاح المطلوب، أو من تعافى من عدوى الإصابة بالفيروس، ومن حصل على إحدى الجرعات، علماً بأن ذلك يسري في الوقت الراهن فقط على أحد اللقاحات المرخّصة من الوكالة الأوروبية للأدوية، وهي: فايزر، وموديرنا، وأسترازينيكا، جونسون- جونسون، ولكل من حصل على مزيج من أسترازينكا- فايزر، أو أسترازينيكا- موديرنا”.
وأشارت إلى أن “الأشخاص المطّعمين بشكل كامل يمكنهم القدوم إلى ألمانيا من جديد لغايات الزيارة والسياحة، ويستثنى من ذلك القادمين من البلاد المصنفة كمناطق تحورات الفيروس”، موضحة أن “الكويت ليست من هذه الدول في الوقت الراهن”.

وبالنسبة إلى الوافدين، أوضحت السفارة أنّه “يمكن لمن تتوافر فيه الشروط أن يقدم الطلب في حال دخول قرار السماح بالرجوع الى الكويت في الأول من أغسطس حيز التنفيذ”.
وفيما يتعلّق بالأفراد الذين لم يتموا عامهم الثاني عشر ولم يتلقوا اللقاح بعد، ذكرت السفارة، أنه “يمكنهم السفر إلى ألمانيا بإثبات اختبار سلبي PCR أو Antigen وبمرافقة شخص بالغ حاصل على اللقاح الكامل على الأقل، أما بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم السادس بعد فلا يحتاجون إلى إثبات اختبار كورونا”.
وأكدت أنّه “يجب تقديم الطلبات للحصول على التأشيرة قبل موعد السفر بـ 15 يوماً على الأقل.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock