قسم السلايدشوجامعة الكويت

«شؤون الطلبة» شاركت في ملتقى الجامعات

تطرقت إلى شرح جميع التخصصات في الكليات وآلية القبول

شاركت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، في معرض ملتقى الجامعات بثانوية أم حبيبة بنت العاص القريشي، وذلك بتوجيهات من عميد شؤون الطلبة بالوكالة، د. سلمان العنزي.
وأشارت العمادة إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الإرشادية التي تنظمها العمادة ممثلة بإدارة الإرشاد الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية، لافتة إلى أنه حضر الملتقى رئيسة قسم الإرشاد الأكاديمي، مكية الصايغ، ورئيسة قسم البحوث والدراسات، مريم الجيعان، وموظفة قسم الإرشاد، هبة العنزي، وموظفة قسم البحوث والدراسات، شيماء العتيبي، اللاتي قمن بالرد على استفسارات الطالبات وأسئلتهن.
وتابعت العمادة: “تمَّ شرح كل ما يختص بكليات جامعة الكويت العلمية والأدبية خلال الملتقى، وأهم إدارات عمادة شؤون الطلبة والأقسام والخدمات والأنشطة الطلابية التي تقدمها مختلف الأقسام ودورها وآلية الالتحاق بها، إضافة إلى الخدمات التي تقدّمها العمادة كإتاحة الفرصة للطلبة أصحاب المواهب الثقافية والفنية والرياضية للاشتراك بها واستثمار الوقت، وكل ما يتعلّق بالتخصصات النادرة ومكافأة المتفوقين والتشغيل الطلابي والمكافأة الاجتماعية والإرشاد الأكاديمي والرحلات الخارجية التي تنظمها العمادة لطلبة الأنشطة والطلبة المتفوقين وغيرها”.
وأضافت أن إدارة الإرشاد الأكاديمي في العمادة تطرّقت إلى أهمية حضور اختبار القدرات، وطريقة التسجيل فيه، وتعريف الطلبة بشروط القبول بالجامعة، وأهم المقررات المطلوبة للالتحاق بالجامعة، وتمت الإجابة عن مختلف استفسارات الطلبة حول القبول في كليات جامعة الكويت والمعدل المكافئ، واختبار القدرات الأكاديمية، ونسب القبول بالجامعة للتخصصات العلمية والأدبية، وكيفية احتساب النسب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock