قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

طبيب كويتي يخترع جهازين لعلاج آلام العمود الفقري وصعوبة المشي

كشف البروفيسور بجامعة الكويت استشاري الأشعة التداخلية وعلاج الألم د. طارق سنان عن نجاحه في ابتكار جهازين طبيين لعلاج المرضى، خصوصاً كبار السن ممن يعانون آلاماً شديدة في الظهر، وعرق النسا، وعدم القدرة على المشي لأكثر من 15 دقيقة.
وقال سنان، في تصريح، إن الجهازين تم تصنيعهما بالتعاون مع شركة هندية عالمية، ويعتبران ابتكارا كويتياً عالمياً خالصاً، موضحاً أن الجهاز الأول يعمل على توسيع القناة العصبية الجانبية للعمود الفقري، وهو عبارة عن جهاز منظار صغير الحجم يتم وضعه تحت الأشعة التداخلية في منطقة العمود الفقري، ومن خلاله يتمكن الطبيب المعالج من رؤية الأعصاب وكيس النخاع الشوكي ويعطي الأمان للطبيب خلال علاج الألم.
وأشار إلى أن هذا الجهاز الجديد يتميز بسرعة علاج المريض، إذ يمكّنه من المشي بعد العملية بساعتين فقط دون الحاجة إلى عملية جراحية ومضاعفات وتنويم مدة أسبوعين على الأقل في المستشفى، لافتاً إلى أن الجهاز يعطي نفس النتيجة للمريض دون الحاجة لإجراء عملية جراحية.
وذكر أن الابتكار الثاني عبارة عن جهاز لعلاج المرضى الذين يعانون آلاماً شديدة أسفل الظهر والفقرات والديسكات وصعوبة المشي والوقوف لفترات طويلة، مشيراً إلى أن الجهاز يعمل على علاج ضيق القناة العصبية الوسطى، ويمكن للمريض الشفاء والحركة والمشي والوقوف طبيعياً بعد مدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة من إجراء الجراحة دون حدوث مضاعفات أو الحاجة للتنويم في المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock