طلبتنا في الخارج

المتحدون (بريطانيا وإيرلندا): يجب ضم طلبة الماجستير للبعثات المميزة 

طالبت قائمة المتحدون ” رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا” وزارة التعليم العالي بضرورة تطبيق البعثات المميزة لطلبة الماجستير أسوةً بطلبة البكالريوس. 

وقال عضو المجلس القيادي عمر الكندري بأن طلبة الماجستير يبذلون جهداً مضاعفاً عند مقارنتهم بطلبة البكالريوس، يعانون من عدم وجود لائحة للجامعات المتميزة لمبتعثي درجة الماجستير من قبل وزارة التعليم العالي وعدم وجود الحافز للدراسة في الجامعات الأعلى تصنيف أكاديمي في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا.
وأشار الكندري أن كثير من إخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات يدرسون درجة البكالريوس في جامعات متميزة وحين يريدون استكمال دراسة الماجستير في نفس الجامعة يتفاجؤون بانخفاض مخصصاتهم المالية لعدم وجود لائحة للجامعات المتميزة لمبتعثي درجة الماجستير من قبل وزارة التعليم العالي، حيث أنهم قد كيفو أنفسهم على مخصصات الطلبة المتميزين مما يسبب لهم ربكه. مضيفا أن يجب أن يكون هناك دافع معنوي ومادي ليشجع الطلبة والطالبات على استكمال دراستهم والمساهمة في نهضة الوطن.
وأكد الكندري للجموع الطلابية الوفيه بإن قائمة المتحدون ستظل دائماً و أبداً بصف الطلبة وتطالب بما يخدمهم ويحقق خدمة أفضل لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock