الجامعات الخاصة

ختام مسابقة المحكمة الصورية العربية الثامنة

فريق كلية القانون الكويتية العالمية تنافس مع 18 فريقا وحقق المركز الثاني
فريق بيرزيت الفلسطيني نال المركز الأول.. وخمس جوائز لأفضل المترافعين

حقق فريق طلبة كلية القانون الكويتية العالمية المركز الثاني في مسابقة المحكمة الصورية العربية الثامنة التي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي بعد ثلاثة أيام من التنافس الشريف بين 18 فريقا طلابيا يمثلون نخبة من كليات القانون في 12 دولة عربية، والتي استضافتها جامعة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 13 حتى 16 مارس 2022، بالتعاون والتنسيق مع المركز الإداري التنفيذي للمسابقة في كلية القانون الكويتية العالمية.

وفي المقابل نال فريق جامعة بيرزيت الفلسطينية المركز الأول في المسابقة بعد تنافسه مع مجموعة من الفرق في أجواء من الحماسة قدم فيها كل فريق مرافعاته حول القضية الافتراضية لهذا العام وهي عن (الهجمات السيبرانية).
كما نال خمسة من الطلبة المشاركين في المسابقة جوائز خاصة تقديرا لأدائهم المتميز في المرافعات وجهدهم اللافت في إعداد المذكرات الخطية وكانت على الشكل التالي:
– جائزة أفضل مذكرة خطية عن المدعي منحت لفريق جامعة الإسكندرية من جمهورية مصر العربية.
– جائزة أفضل مذكرة خطية عن المدعى عليه منحت لفريق جامعة السلطان قابوس من سلطنة عُمان
– جائزة أفضل مترافع في الجولات التمهيدية عن المدعي منحت للطالب أحمد محمد الشحي من جامعة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة
– جائزة أفضل مترافع في الجولات التمهيدية عن المدعى عليه منحت للطالبة ياسمين جلال خشوف من الجامعة اللبنانية في الجمهورية اللبنانية
– جائزة أفضل مترافع في الجولة النهائية منحت للطالبة لور بسام صالحي من جامعة بيرزيت في دولة فلسطين.
هذا وقد أشاد كل من شارك في التحضير للمسابقة (التي تمت عن بعد) وتابع كافة الإجراءات التنفيذية حتى تحققت في المستوى المنشود بجهود اللجنة العليا للتحكيم التي ضمت من كلية القانون الكويتية العالمية كلا من: د. خالد الحويلة (رئيس اللجنة)، ود. محمود المغربي، ومن جامعة الشارقة كلا من: د. أحمد الهياجنة ود. شادي الشديفات من جامعة الشارقة، إضافة إلى أ. هناء الإبراهيم ممثل المركز الإداري والتنفيذي لمسابقة المحكمة الصورية العربية وأ. شيخة فرج مقرر اللجنة العليا.
وتولى تحكيم الجولة النهائية للمسابقة نخبة من الخبراء القانونيين الذين لم يسبق لهم تقييم أداء الفرق المشاركة في الجولات قبل النهائية وذلك من باب العدل والمساواة والحيادية، وقد ترأس الجلسة النهائية أ.د. علي قلعة جي من جامعة صحار في سلطنة عمان، وأ.د. هادي نعيم المالكي من جامعة بغداد في جمهورية العراق، ود. أحمد بن علي الدباسي من جامعة القصيم في المملكة العربية السعودية، في حين تجاوز عدد المحكمين في جولات التصفيات 50 محكما من مختلف الدول الخليجية والعربية.
وقد توجهت أ. هناء الإبراهيم بالشكر لكافة المسؤولين في جامعة الشارقة وفي مقدمتهم مدير الجامعة أ.د. حميد النعيمي، وعميد كلية القانون أ. د. عماد الدين عبد الحي على ما بذلوه من جهود على مدى أسابيع مما أسهم في نجاح المسابقة لهذا العام، آملة أن يتجدد لقاء الطلبة العرب العام المقبل في رحاب دولة أخرى في الوطن العربي ليشكلوا في لقائهم وتنافسهم وتعارفهم وبناء أواصر الزمالة والصداقة فيما بينهم ملامح المستقبل العربي في شبابه المزود بالعلم والمعرفة والمؤهل لمتابعة مسيرة الآباء والأجداد، وإرساء دعائم دولة القانون في بلدانهم. وتوجهت بالتهنئة لأعضاء الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني، والطلبة الفائزين بالجوائز التي نالوها نظير أدائهم المتميز.

فريق كلية القانون الكويتية العالمي
أشرف على تدريب فريق لكلية عضو هيئة التدريس د. فرح ياسين، وأ. داليا دشتي، وضم الفريق كلا من: الطالب ثنيان شاهر الشمري، الطالب سيد جعفر جواد القزويني، الطالبة فاطمة طارق غلوم، الطالبة مريم موسى البصيري.

شرح صورة
– أعضاء فريق الكلية في لقطة تذكارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock